سابعا : التعليم والتدريب ألمستمر:
في ضوء البيانات والمعلومات التي توفرت للجنة حول التعليم والتدريب المستمر ويمكن إدراج الجدول(9) الذي يمثل مقارنة بين المعيار القياسي والمؤشر لإيجاد الفجوة.
جدول (9): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً(التعليم والتدريب المستمر)
ت |
فقرات معيار (التعليم والتدريب المستمر) |
المعيار القياسي |
النسب المتحققة فعلا |
الفجوة |
النتيجة |
1 |
نسبة عدد المشاركين في الدورات التدريبية من أعضاء هيئة التدريس إلى مجموع عددهم الإجمالي في كليات الجامعة. |
30% |
29% |
1% |
سلبية |
2 |
نسبة عدد المشاركين في الدورات التدريبية من الموظفين إلى نسبة العدد الإجمالي للموظفين في كليات الجامعة. |
30% |
28% |
2% |
سلبية |
3 |
نسبة عدد المشاركين في ورش العمل من التدريسيين الى مجموع أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة. |
25% |
8% |
17% |
سلبية |
4 |
نسبة عدد المشاركين في ورش العمل من الموظفين في لجامعة الى مجموع الموظفين في كليات الجامعة. |
25% |
18% |
7% |
سلبية |
5 |
نسبة عدد المشاركين في الدورات التدريبية خارج الجامعة من التدريسيين الى عدد التدريسيين الإجمالي. |
20% |
3% |
17% |
سلبية |
6 |
نسبة عدد المشاركين في الدورات التدريبية خارج الجامعة من الموظفين الى العدد الإجمالي للموظفين في كليات الجامعة. |
20% |
0% |
20% |
سلبية |
7 |
نسبة عدد الدورات المقامة في الجامعة (التعليم المستمر) الى عدد الدورات المخططة. |
100% |
76% |
24% |
سلبية |
أتضح من الجدول (9) أن النتيجة ايجابية في الفقرة (1) أما باقي الفقرات كانت سلبية في مجملها.
شكل (9): يوضح نسبة الفجوة في التعليم والتدريب المستمر