ثامنا :- المكتبة العلمية والمعلوماتية

في ضوء البيانات والمعلومات التي توفرت للجنة حول المكتبة العلمية والمعلوماتية ويمكن إدراج جدول(10) الذي يمثل مقارنة بين المعيار القياسي والمتحقق فعلاً لإيجاد الفجوة.


جدول (10): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً (المكتبة العلمية والمعلوماتية)

ت فقرات معيار (المكتبة العلمية والمعلوماتية) المعيار القياسي النسب المتحققة فعلا 2017 الفجوة 2017 النتيجة
1 عدد الكتب الإجمالي إلى عدد الطلبة الإجمالي (كتاب-طالب). (6-1) (6-1) 0% ايجابية
2 عدد الطلبة الإجمالي إلى عدد عناوين الكتب المتوفرة (طالب –عنوان). (1-3) (1-3) 0% ايجابية
3 عدد طلبة الدراسات العليا إلى عدد الدوريات والمجلات العلمية المتوفرة (طالب - دورية). (1-10) (1-10) 0% ايجابية
4 عدد طلبة الدراسات العليا إلى عدد الرسائل الاطاريح الجامعية (طالب- رسالة). (1-10) (1-10) 0% ايجابية
5 عدد الطلبة من رواد المكتبة إلى العدد الإجمالي للطلبة بالجامعة. (3-10) (3-10) 0% ايجابية
6 عدد الطلبة الإجمالي إلى عدد الكتب المعارة (طالب-كتاب معار) . (1-3) (1-3) 0% ايجابية
7 عدد الموظفين ذوي الاختصاص في المكتبات إلى إجمالي الموظفين في مكتبات كليات الجامعة. (6-10) (6-10) 0% ايجابية
8 عدد مستخدمي المكتبة الافتراضية إلى مجموع التدريسيين وطلبة الدراسات العليا. (1-1) (1-1) 0% ايجابية

أتضح من الجدول(10) بأن النتيجة كانت ايجابية كما موضح بالشكل (10).