سادسا :-خدمة المجتمع / آليات التعاون مع المجتمع:
في ضوء البيانات والمعلومات التي توفرت للجنة حول خدمة المجتمع/آليات التعاون مع المجتمع يمكن إدراج الجدول(8) الذي يمثل مقارنة بين المعيار القياسي والمتحقق فعلاً لإيجاد الفج/85وة.
جدول (8): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً (خدمة المجتمع / آليات التعاون مع المجتمع)
ت |
فقرات معيار (خدمة المجتمع) المؤشرات |
المعيار القياسي |
النسب المتحققة فعلا |
الفجوة |
النتيجة |
1 |
نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا بفعالية في خدمة المجتمع إلى عدد هيئة التدريس الإجمالي. |
80% |
70% |
10% |
سلبية |
2 |
نسبة نشاطات كليات الجامعة في خدمة المجتمع |
أ- |
محور النشاطات في مجال العلوم الإدارية والاقتصادية والمحاسبية. |
100% |
100% |
0% |
ايجابية |
ب- |
محور النشاطات في مجال العلوم القانونية والتشريعية. |
100% |
70% |
30% |
سلبية
|
ج- |
محور النشاطات الطبية وصحة المجتمع. |
100% |
90% |
10% |
ايجابي |
د- |
محور النشاطات العلوم الصرفة. |
100% |
100% |
0% |
سلبية |
هـ - |
محور أنشطة العلوم الإنسانية. |
100% |
90% |
10% |
سلبية |
و-
|
محور النشاطات الفنية والرياضية. |
100% |
90% |
10% |
سلبية |
ز- |
محور العلوم الهندسية.
|
100% |
80% |
20% |
سلبية |
أتضح من الجدول (8) أن النتيجة كانت ايجابية في الفقرة (1) والفقرة (2- أ) اما باقي الفقرات كانت سلبية في مجملها. وكما موضح بالشكل (8).
(آليات التعاون مع المجتمع)
شكل (8): يوضح نسبة الفجوة في خدمة المجتمع (آليات التعاون مع المجتمع )