خامسا :- الطلبة

من خلال البيانات والمعلومات التي توفرت للجنة حول أعداد الطلبة...الجداول (7,6,5) والخاصة بطلبة الدراسات الأولية الصباحية, الدراسات الأولية المسائية والدراسات العليا تمثل مقارنة بين المعيار القياسي والمتحقق فعلاً لإيجاد الفجوة.

1- طلبة الدراسات الأولية الصباحية

ت فقرات معيار( الطلبة الصباحي)حسب المؤشرات المعيار القياسي النسب المتحققة فعلا الفجوة النتيجة
أ- (تدريسي – طالب) التخصصات الطبية. (1- 10) (1-10) صفر ايجابية
ب- (تدريسي – طالب) التخصصات العلمية. (1- 20) (1- 20) صفر ايجابية
ج- (تدريسي – طالب) التخصصات الإنسانية. (1- 30) (1- 30) صفر ايجابية
2 أعداد الطلبة إلى قاعة التدريس (1-35) (1-35) صفر ايجابية

جدول (5): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً(طلبة الدراسات الأولية الصباحية)


أتضح من الجدول أعلاه بأن النتائج كانت ايجابية في مجملها من وجهة نظر العملية التعليم


1-طلبة الدراسات الأولية المسائية

ت فقرات معيار(الطلبة المسائي)حسب المؤشرات المعيارالقياسي المتحقق فعلاً الفجوة النتيجة
أ- (تدريسي – طالب) التخصصات طبية. (1- 10) (1- 10) صفر ايجابية
ب- (تدريسي – طالب) التخصصات العلمية. (1- 20) (1- 20) صفر ايجابية
ج- (تدريسي – طالب) التخصصات الإنسانية. (1- 30) (1- 30) صفر ايجابية
2 أعداد الطلبة إلى قاعة التدريس. (1-35) (1-35) صفر ايجابية

جدول (6): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً (طلبة الدراسات الأولية المسائية)


2- طلبة الدراسات العليا

ت فقرات معيار (طلبة الدراسات العليا)حسب المؤشرات المعيار القياسي المتحقق فعلا الفجوة النتيجة
1 عدد الطلبة المقبولين إلى أعداد الطلبة المخطط لهم. (10-10) (13-10) 3 ايجابية
2  (تدريسي – طالب). (1-7) (7-1) صفر ايجابية

جدول (7): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً (طلبة الدراسات العليا)


أتضح من الجدول أعلاه أن القبول بالدراسات العليا كان كما مخطط له في حين إن مؤشر (تدريسي-طالب) كان ايجابيمن وجهة نظر العملية التعليمية.