قسم الشؤون الادارية والمالية

اهداف القسم:

  • 1- اعداد ملاك الجامعة والسيطرة على حركتهِ ومصادقتهِ سنوياً مع وزارة المالية وفق الضوابط والتعليمات النافذة.
  • 2- منح الاستحقاقات الوظيفية لمنتسبي الجامعة المتمثلة بـ( الترفيع القانوني /العلاوة السنوية /الاجازات الاعتيادية والمرضية /اجازات الحمل والوضع/اجازات الامومة/ اجازات المصاحبة الزوجية /الاجازات الدراسية )
  • 3- رفد تشكيلات الجامعة بالملاكات الوظيفية المطلوبة عن طريق (التعيين/إعادة التعيين/ النقل /التنسيب) لضمان استمرار العملية التعليمية .
  • 4- تشكيل اللجان المختلفة (التدقيقية /الفنية /متابعة الإنجاز/المشتريات/التسعيرة /اعتدال الأسعار/الفحص والاستلام)
  • 5- وضع الخطة السنوية لمنح الاجازات الدراسية حسب حاجة الجامعة وتشكيلاتها وفق الضوابط وبالتنسيق مع قسم الدراسات والتخطيط
  • 6- وضع الخطة السنوية لتدريب العاملين واشراكهم في الدورات التخصصية وبالتنسيق مع مركز التعليم المستمر .
  • 7- منح منتسبي الجامعة الاستحقاقات القانونية لقدم الشهادات العليا وقدم المدة الاصغرية المتأتية عن طريق الحصول على الشهادة العليا والترقية العلمية من مرتبة مدرس الى أستاذ مساعد ومن مرتبة أستاذ مساعد الى مرتبة الاستاذية وفق الضوابط.
  • 8- اعداد اللوائح والضوابط المتعلقة بالوظيفة العامة وتنفيذ القوانين والتعليمات النافذة.
  • 9- متابعة تنفيذ الأوامر الوزارية الخاصة بالصلاحيات القانونية ومنحها للجهات ذات العلاقة .
  • 10- منح منتسبي الجامعة كتب التأييد وحسب سلسلة المراجع والتعليمات النافذة .
  • 11- اصدار الأوامر الجامعية الخاصة بتمديد خدمات التدريسيين وفق الضوابط .
  • 12- متابعة حركة ملاك الجامعة المتأتية عن طريق (التقاعد/الاستقالة /ترقين القيد /النقل بدون الدرجة /النقل مع الدرجة)
  • 13- منح اجازات الخمس سنوات وفق الضوابط والتعليمات النافذة
  • 14- منح الألقاب العلمية (مدرس مساعد / مدرس ) المتأتية من الحصول على الشهادات العليا
  • 15- احتساب الشهادات وتغيير وتسريع العناوين الوظيفية وفق الضوابط والتعليمات النافذة
  • 16- اعارة خدمات أعضاء الهيئة التدريسية الى الكليات الاهلية وفق الضوابط والتعليمات النافذة
  • 17- توفير كافة المستلزمات السلعية والخدمية والموجودات الثابتة وتذليل كافة الصعوبات للكليات وأقسام رئاسة الجامعة
  • 18- المساهمة في رسم الخطط لضمان تحقيق أهداف الجامعة الطويلة والقصيرة الاجل
  • 19- اعداد التقارير المالية الرقمية التي تساعد الإدارة العليا من اجل اتخاذ القرارات المناسبة من خلال الأرقام
  • 20- تحديد الانحرافات بعد التنفيذ عن المخطط ومساعدة الإدارة العليا في تحديد الإجراءات المناسبة لمعالجتها وتصحيحها
  • 21- تطوير الكادر المالي وكيفية اعداد الميزانية العامة للسنوات القادمة
  • 22- العمل المستمر في صرف كافة ابواب الميزانية لتحقيق اعلى نسبة للصرف
  • 23- تحقيق اعلى نسبة انجاز في عملية صرف الميزانية خلال السنة المالية
  • 24- تبادل المعلومات والتطورات الحديثة مع الجامعات في الإدارة المالية
  • 25- اختيار الاكفاء في العمل المالي والمحاسبي في الإدارة المالية
  • 26- تقديم كافة المعلومات المالية والمحاسبية الى كافة الكليات والمراكز والاقسام بالإضافة الى المكاتب الاستشارية والقيام بإشراكهم في كافة التطورات الحاصلة
  • 27- تصميم نظم محاسبية فاعلة وفقا لمعاير دولية للحد من مظاهر سوء الادارة وللمحافظة على المال العام

يضم قسم الشؤون الادارية والمالية / 12 شعبة رسمية وثلاث وحدات هي :-


  • 1- شعبة شؤون الموظفين
  • 2- شعبة شؤون التدريسيين
  • 3- شعبة التوظيف والملاك
  • 4- شعبة التقاعد
  • 5- شعبة السجلات
  • 6- شعبة الرواتب
  • 7- شعبة المخزن المركزي
  • 8- شعبة الخطة الاستثمارية
  • 9- شعبة التخطيط المالي
  • 10- شعبة الصرف والموازنة
  • 11- شعبة حسابات صندوق التعليم العالي
  • 12- شعبة البريد المركزي
  • 13- وحدة الملفات والتوثيق الالكتروني
  • 14- وحدة المفصولين السياسيين
  • 15-وحدة اصدار الهويات

وكل شعبة من الشعب اعلاه تتكون من وحدات ادارية يشغلها مجموعة من الموظفين ويتولى مسؤولية كل شعبة موظف حاصل على شهادة جامعية أولية لاتقل عن البكالوريوس ولديه خدمة في مجال الادارة لاتقل عن خمس سنوات.

شعبة التوظيف والملاك

أ‌- وحدة التوظيف ومهامها:

  • اصدار الأوامر الجامعية بنقل خدمات منتسبي جامعتنا (تدريسيين وموظفين) (داخل الجامعة/ من والى جامعتنا)
  • اصدار الأوامر الجامعية بتنسيب منتسبي جامعتنا (تدريسيين وموظفين )(داخل الجامعة/ من والى جامعتنا)
  • مفاتحات الكليات كافة فيما يخص التنسيب ونقل الخدمات
  • مفاتحات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص التنسيب ونقل الخدمات
  • مفاتحات الجامعات كافة فيما يخص نقل الخدمات والتنسيب
  • تزويد شعبة التوظيف والملاك بإحصائيات نقل الخدمات والتنسيب لجميع السنوات السابقة
  • اعمامات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للكليات كافة فيما يخص نقل والتنسيب
  • اعداد المطالعات للسيد رئيس الجامعة والمساعد الإداري فيما يخص ما ورد أعلاه كافة
  • اصدار الأوامر الجامعية بالتعيين وإعادة التعيين بجامعتنا (تدريسيين وموظفين)
  • اصدار الأوامر الجامعية بالتكليف باجر يومي بجامعتنا
  • الجامعية بالتثبيت لمنتسبي رئاسة جامعتنا
  • تزويد الشعبة بإحصائيات التعيين وإعادة التعيين ولكافة السنوات السابقة
  • الإجابة عن اعمامات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • اعداد مطالعات التعيين وإعادة التعيين والأجور اليومية والتثبيت
  • تزويد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإحصائيات الأوائل
  • اصدار الأوامر الجامعية بتجديد العقود وفق قرار مجلس الوزراء رقم 315 لسنة219
  • العمل على الأنظمة الالكترونية نظام تعيين الأوائل /نظام الاجازات /نظام النشاطات

ب- وحدة الملاك ومهامها

  • مصادقة ملاك الجامعة.
  • متابعة وتدقيق كافة المتغيرات بالملاك وهي (نقل /ترفيع/فصل سياسي/تغيير عناوين وظيفية/تعيين وإعادة تعيين ) توثيقها وأرشفتها الكترونياً
  • متابعة مصادقة ملاك رئاسة الجامعة
  • متابعة مصادقة ملاك الكليات كافة
  • اصدار الامر الجامعي بالملاكات
  • اعداد كتب منح عدم الممانعة لطلبة الدراسات العليا ومتابعة توافر كافةالشروط
  • اصدار الأوامر الجامعية الخاصة بمنح اللقب العلمي (مدرس مساعد) (مدرس) على أساس شهادتي الماجستير والدكتوراه لمنتسبي الجامعة
  • مفاتحات اختبار صلاحية التدريس
  • اصدار الأوامر الجامعية بتغيير العناوين الوظيفية وفق قانون (13 لسنة 212) لمنتسبي الجامعة
  • احصائيات بمنح اللقب العلمي للسنوات السابقة
  • العمل على نظام الملاك الالكتروني ونظام معلومات الأوائل ونظام الاجازات الالكتروني ونظام توثيق النشاطات

ج- وحدة الترفيعات ومهامها

  • اصدار الأوامر الجامعية بالترفيعات لمنتسبي الجامعة والكليات كافة من التدريسيين والموظفين
  • اعداد محاضر لجنة الترفيعات المركزية لغرض مصادقتها من قبل المساعد الإداري ورئيس الجامعة ورفعها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض مصادقتها من قبل معالي الوزير
  • تدقيق مدى استحقاق الموظف للعلاوة والترفيع من حيث اكماله سنة وظيفية كاملة لمنحه العلاوة و وجود وظيفة شاغرة واكمال المدة المقررة وثبوت قدرة الموظف على اشغال الوظيفة المراد ترفيعه اليها واصدار الاوامر الجامعية الخاصة بذلك وحسب التعليمات والقوانين النافذة لمنتسبي رئاسة الجامعة
  • اصدار الأوامر الجامعية الخاصة بالعلاوات لمنتسبي رئاسة الجامعة وفق نظام العلاوات الشبكي للجامعة
  • العمل على نظام الترفيعات الالكتروني

د - وحدة الهياكل التنظيمية ومهامها

  • اصدار الأوامر الجامعية باستحداث (الكليات/الأقسام/الشعب)
  • اعداد الهيكلية العلمية للجامعة (الكليات ورئاسة الجامعة)
  • متابعة تقيد الكليات بما جاء بالهيكلية العلمية ومطابقتها مع كتب عدم الممانعة التي تمنحها وحدة الملاك
  • الأوامر الجامعية بتغيير العناوين الوظيفية وفق قانون مؤسسة الشهداء وقانون مؤسسة السجناء استثناءاً من قانون 13 لسنة 212
  • متابعة تغيير العناوين الوظيفية وفق قانون مؤسسة الشهداء
  • مفاتحات إجراءات التعيين (صحة الصدور /التصاريح الأمنية) والمفاتحات تكون الجامعات ووزارة التربية
  • مفاتحات إجراءات التعيين (التصاريح الأمنية)
  • مفاتحة مؤسسة الشهداء لأغراض (تغيير العنوان الوظيفي /نقل الخدمات/صحةالصدور)
  • اعداد الهيكل التنظيمي لرئاسة الجامعة (الأقسام والمراكز)
  • تدقيق الهيكل التنظيمي للكليات كافة ومتابعته

هـ - وحدة الفصل السياسي ومهامها

  • استلام البريد الوزاري وتنفيذ قرارات الشمول بقانون المفصولين السياسيين رقم 24 لسنة 25 وكذلك عدم الشمول
  • تدقيق قرارات الفصل السياسي المزدوجة بمدة الفصل السياسي وتحديد المدة غير القانونية لغرض عرضها على لجنة احتساب مدة الفصل السياسي
  • تنفيذ قرارات التعليق ومتابعة اجابتها للوزارة
  • تأسيس نظام المفصولين السياسيين وربطه مع نظام حفظ الأوليات (الاسكنر)

شعبة شؤون الموظفين

  • مراجعة اداء الموظف للوقوف على مدى قدرته على تنفيذ المهام الملقاة على عاتقه
  • اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بالإعفاء والتكليف بعد اخذ الموافقات الاصولية اللازمة لذلك
  • تشخيص مواطن الضعف عند الموظف بغية معالجتها بالتدريب والتطوير او النقل لوظيفة اخرى مناسبة بما ينسجم مع مؤهلاته وخبراته
  • اعداد نظام تقويم قياسي على اساس الكفاءة
  • اصدار كتب الشكر والتقدير
  • اصدار الاوامر الجامعية المتضمنة ترتيب الاثار الناجمة عن توجيه كتب الشكر والتقدير (القدم)
  • اصدار الاوامر الخاصة بأنهاء خدمة الموظف وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 24لسنة 196 بسبب ترك العمل/ الوفاة /الاستقالة
  • اصدار الأوامر الجامعية بتنفيذ توصيات اللجان التدقيقية
  • اصدار كتب التأييد لدوائر الدولة كافة
  • اصدار الاعمامات المتضمنة التوجيهات الوزارية والجامعية
  • استلام طلبات الموظفين الراغبين بالحصول على الاجازة بمختلف انواعها وفقا للقوانين والقرارات ذات العلاقة وتدقيق مدى استحقاق الموظف لكل صنف من اصناف الاجازة واستحصال موافقة المرجع المختص ومن ثم اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بكل إجازة
  • منح الموظف المخصصات المطلوبة وحسب القوانين النافذة
  • تزويد شعبة التوظيف والملاك (النقل) بتاريخ انفكاك ومباشرة الموظف في وظيفته بعد انتهاء الاجازة
  • اعداد كتب المباشرة والانفكاك للموظف داخل البلد وخارجه
  • اصدار الأوامر الجامعية بالتفرغ للعمل خارج أوقات الدوام الرسمي

شعبة شؤون التدريسيين

  • اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بالإعفاء والتكليف بعد اخذ الموافقات الاصولية اللازمة لذلك
  • اصدار كتب الشكر والتقدير
  • اصدار الاوامر الجامعية المتضمنة ترتيب الاثار الناجمة عن توجيه كتب الشكر والتقدير (القدم)
  • اصدار الاوامر الخاصة بأنهاء خدمة التدريسي وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 24لسنة 196
  • استلام طلبات التدريسيين الراغبين بالحصول على الاجازة بمختلف انواعها وفقا للقوانين والقرارات ذات العلاقة وتدقيق مدى استحقاق التدريسي لكل صنف من اصناف الاجازة ومن ثم اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بكل إجازة
  • اصدار الأوامر الجامعية بتنفيذ توصيات اللجان التدقيقية
  • اصدار كتب التأييد لدوائر الدولة كافة
  • اصدار الاعمامات المتضمنة التوجيهات الوزارية والجامعية
  • منح المخصصات المطلوبة وحسب القوانين النافذة
  • تزويد شعبة التوظيف والملاك (النقل) بتاريخ انفكاك ومباشرة التدريسي في وظيفته بعد انتهاء الاجازة
  • اعداد كتب المباشرة والانفكاك للتدريسي داخل البلد وخارجه
  • اصدار اوامر ترقين القيد للمتوفين اثناء الخدمة بالاعتماد على شهادة الوفاةالصادرة من وزارة الصحة وكافة دوائرها الرسمية
  • متابعة اجراءات تمديد خدمة الاستاذ والاستاذ المساعد وفق القانون واصدار الاوامر اللازمة لذلك
  • اصدار أوامر التفرغ للعمل خارج أوقات الدوام الرسمي
  • اصدار أوامر التفرغ الجزئي والاجازات الدراسية
  • منح لقب الأستاذ المتمرس لأساتذة الجامعة المحالين للتقاعد
  • اعارة خدمات التدريسيين للعمل في الكليات والجامعات الاهلية وفق الضوابط والتعليمات النافذة
  • متابعة مدة اشغال مناصب رئاسة الفروع والاقسام العلمية وفق الضوابط
  • اصدار أوامر الاعفاء والتكليف بمهام معاوني العمداء ومسؤولي الشعب والوحدات من أعضاء الهيئة التدريسية في مراكز واقسام رئاسة الجامعة
  • تابعة مدة اشغال مناصب رؤوساء الأقسام او الفروع العلمية في كليات الجامعةوفقاً للمادة (4 من تعليمات اختيار رؤوساء الأقسام العلمية في الجامعات العراقية رقم 43 لسنة 199 )

شعبة التقاعد

  • استلام الطلبات والمفاتحات الخاصة بالتقاعد
  • اعداد احصائية متكاملة عن ملاك الجامعة من حيث بلوغ السن القانوني للتقاعد ومتابعة تحديثها سنويا والنظر فيها شهرياً
  • رفع مطالعات تتضمن البالغين للسن القانوني الى رئيس الجامعة لاستحصال موافقةاحالتهم الى التقاعد قبل ثلاثين يوما من تاريخ الاحالة
  • احالة بالغي السن القانوني الى التقاعد حسب ما ورد في بنود قانون التقاعد الموحد رقم 9لسنة 214 وقانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة 28 المعدل
  • احالة المنتسبين الذين يرغبون بالتقاعد حسب طلباتهم من غير الذين يبلغون السن القانوني للتقاعد.
  • احالة المنتسبين الى التقاعد لأسباب صحية حسب قرار اللجان الطبية
  • احالة المفصولين السياسيين الى التقاعد عند بلوغهم سن الـ(65سنة )
  • منح الحقوق التقاعدية والحقوق الاخرى للمحالين الى التقاعد وفق القوانين والتعليمات النافذة
  • متابعة اجراءات تعديل التولد للتدريسين والموظفين وفق التعليمات النافذة
  • التعاقد مع المتقاعدين وفق احكام القرار رقم (28لسنة 29) بصفة خبير او خبير اقدم او رئيس خبراء وفق ضوابط الامانة العامة لمجلس الوزراء
  • التعاقد مع غير المتقاعدين وفق احكام القرار رقم (297 لسنة 21) وفق ضوابط الامانة العامة لمجلس الوزراء
  • منح المنتسب عند التقاعد رواتب الاجازات المتراكمة والبالغة (18) يوما وبحسب ما متوفر من رصيده وفق احكام الفقرة (1) من المادة الخامسة والاربعين من قانون الخدمة المدنية رقم 24لسة 196
  • منح التدريسي رواتب العطلة الصيفية مضافاً الى الرواتب المتراكمة في حالة عدم تجاوزه الـ(18) يوما وفق احكام المادة (48 )من قانون الخدمة المدنية رقم 24لسنة 196 وعدم استفادته من رواتبها اثناء الدوام خلال العطلة الصيفية
  • تمديد خدمة الموظفين من المفصولين السياسيين او ذوي الشهداء وفق الضوابط والتعليمات

شعبة السجلات

العمل على نظام السجلات المالية الشبكي (اليومية العامة ,المصروفات , الامانات , الايرادات , مطابقة كشف البنك ,السلف )وترحيل مستندات الصرف ومستندات القيد أول بأول وأعداد موازين المراجعة والجداول الشهرية


شعبة الرواتب

  • العمل على نظام الرواتب الشبكي
  • توطين الرواتب شهريا في المصارف المعتمدة
  • اعداد الرواتب واكمال المتغيرات وإنجاز جداول الاستقطاعات الشهرية والكشوفات الخاصة بفرق العلاوات والترفيعات وإنجاز استمارات التقاعد المالية وكشوفات تحميل سلف الرواتب/ومناقلة التخصيصات المالية /انجاز نموذج شهادة اخر راتب /متابعة استمارة اقيام الزوجية

شعبة الخطة الاستثمارية

  • 1- جمع واعداد الخطة السنوية للمشاريع الاستثمارية للجامعة وارسالها الى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة للمصادقة عليها من قبل الوزارة وارسالها الى الشؤون المالية لتبويبها على الحسابات المالية
  • 2- متابعة تنفيذ فقرات الخطة الاستثمارية من خلال اعداد التقارير الشهرية والفصلية وارسالها الى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ، فضلاً عن تقارير اخرى ترسل الى (ديوان الرقابة المالية الاتحادي )
  • 3- اعداد الخطة السنوية والخمسية لكليات الجامعة كافة ومراقبة تنفيذها وتصحيح الانحرافات للوصول الى الاهداف المرسومة للجامعة من خلال اعداد تقارير نصف شهرية وشهرية وسنوية اضافة الى التقارير اليومية التي توثق فعاليات ونشاطات الكليات والاقسام المعنية
  • 4- اعداد الخطة الاستثمارية والتشغيلية وتقرير يتضمن العمل الشهري للمشاريع الاستثمارية والتشغيلية، اضافة الى اعداد تقرير متابعة مصاريف الموازنة الاستثمارية والتشغيلية شهرياً
  • 5- اعداد تقرير المنهاج الاستثماري ونسب الصرف والانجاز المالي للمشاريع الاستثمارية لرفد قاعد البيانات ، فضلاً عن اعداد تقرير نصف شهري لمتابعة تنفيذ الطلبيات على الموازنة التشغيلية.
  • 6- اعداد تقرير العمل الفصلي للمشاريع الاستثمارية كذلك اعداد تقرير العمل لفصلي للفقرات المطلوب تنفيذها على الموازنة التشغيلية
  • 7- اعداد التقارير السنوية والنصف سنوية والشهرية للجامعة والخاصة بالمشاريع التي نُفِذت بطريقة التنفيذ امانة ونسب الانجاز لكل مشروع
  • اعداد الجداول بالأعمال المنفذة واحتساب نسب الانجاز والاجابة عن استفسارات ديوان الرقابة المالية الاتحادي.

شعبة صندوق التعليم العالي

1- استلام كافة الإيرادات المتحققة للصندوق من الأوجه التالية :-

  • ـ حصة رئاسة الجامعة من إيرادات الدراسة المسائية
  • ـ إيرادات إيجار النوادي والأكشاك والساحات
  • ـ إيرادات مراكز ( التعليم المستمر – الحاسبة – التوفل )
  • ـ إيرادات بيع الهويات والباجات
  • ـ إيرادات المجلات ( مجلة الجامعة ـ مجلة مركز بابل للدراسات الإنسانية ـ مجلة مركز البحوث والدراسات البيئية )
  • ـ الإيرادات الأخرى المتفرقة
  • 2- إيداع الإيرادات المستلمة أول بأول في حساب صندوق التعليم العالي المفتوح في مصرف الرشيد حلة / 5
  • 3- إعداد مستندات الصرف والقيود المتعلقة بالصرف من إيرادات الصندوق وترحيلها للسجلات المختصة أول بأول
  • 4- إعداد الحسابات الختامية السنوية لحسابات الصندوق وإرسالها إلى ديوان الرقابة المالية
  • 5- إعداد جدول إعمال مجلس إدارة الصندوق شهرياً وطبع المحاضر الشهرية وتسجيلها في السجل الخاص بها
  • 6- الإجابة على ملاحظات وتقارير ديوان الرقابة المالية المتعلقة بنشاط الصندوق
  • 7- إجابة الكتب الوزارية المتعلقة بالصندوق
  • 8- أعمام الكتب الوزارية والتوجيهات والتعليمات إلى الكليات والأقسام والمراكز
  • 9-احتساب حوافز منتسبي رئاسة الجامعة سنوياً وتحديد مجموع نقاط كل منهم وصرف معاملة توزيع الحوافز.

شعبة التخطيط المالي

  • 1- اعداد الموازنات التقديرية للجامعة
  • 2- اجراء المناقلات لسد العجز الحاصل في أبواب الموازنة مع وزارة المالية
  • 3- تمويل الجامعة للرواتب والموازنة التشغيلية والخطة الاستثمارية لكل شهر
  • 4- حضور الاجتماعات والمناقشات و ورش العمل حول تعليمات الموازنة التشغيلية مع وزارة التعليم العالي و وزارة المالية
  • 5- متابعة الكتب والتعليمات ذات العلاقة مع الكليات والوزارة

شعبة الصرف والموازنة

  • 1- الاشراف المباشر والتوقيع على كافة مستندات الصرف.
  • 2- الاطلاع على كافة القيود المحاسبية وتوقيع كافة مستندات القيد.
  • 3- الاحتفاظ بكافة المستندات ومراقبتها باستخدام سجل محاسبة .
  • 4- جرد الصندوق وتوقيع محضر الجرد.
  • 5- توقيع جميع الصكوك والاحتفاظ بدفاتر الصكوك والاختام ونسخ من مفاتيح القاصات .
  • 6- الاشراف المباشر على السجلات المحاسبية وتحليل السلف والامانات والايرادات والتخصيصات.
  • 7- تأييد توفر التخصيص قبل كل عملية صرف.
  • 8- توزيع عمل الشعبة بين المنتسبين والمتابعة المستمرة والمباشرة .
  • 9- الاجابة على تقارير الجامعة وتقارير ديوان الرقابة المالية .
  • 10-متابعة عمليات الشطب والاهداء.
  • 11-تنفيذ على نظام الرواتب.
  • 12-توقيع كافة الكشوفات التحليلية وقوائم الرواتب وموازين المراجعة .
  • 13-اعداد الحسابات الختامية وسجل التوحيد.
  • 14-ترشيح المنتسبين الى دورات تدريبية وتأهيلية لتطوير امكانيتهم .
  • 15-توقيع جميع استمارات المحاضرات الاضافية.
  • 16-الاشراف على عملية توزيع الرواتب.
  • 17-التأكيد على توفير التخصيص قبل عملية صرف وجرد الصندوق.
  • 18- الاطلاع على القيود المحاسبية كافة وتوقيع مستندات القيد.

شعبة المخزن المركزي

  • 1-تجهيز مواد القرطاسية وادوات الحاسبات والمستندات ومسك المستند والبطاقة الخاصة بهم وسجل ذمم الأقسام
  • 2- تجهيز العدد والادوات ومواد التأسيسات المائية والكهربائية ومسك السجل والبطاقة الخاصة بهم اضافة الى العمل على استلام المواد المستهلكة من الأقسام
  • 3- مسك مستند الادخال والاخراج للهدايا والترصيد العام للمواد كافة اضافة لعمل الاستلام المباشر والموقف الدوري الشهري لمشتريات وهدايا الواردة للكليات
  • 4- مسك سجلات محاسبة 13والانشطة الرياضية
  • 5- العمل على استلام وتسليم المستهلك المشطوب من الكليات والاقسام اضافة الى عمله بترصيد البصمة
  • 6- العمل على نظام المخازن الشبكي اضافة الى عملها في وحدة المشتريات
  • 7-تأهيل الاثاث المعاد اضافة الى اعمال العتالة وتنظيم المخزون من المواد