تاسعا:- التدريس والمناهج التعليمية.

في ضوء البيانات والمعلومات التي توفرت للجنة حول التدريس والمناهج التعليمية ويمكن إدراج جدول(11) الذي يمثل مقارنة بين المعيار القياسي والمتحقق فعلاً لإيجاد الفجوة.

الجدول(11): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً (التدريس والمناهج التعليمية)
ت  فقرات معيار(التدريس والمناهج التعليمية) حسب المؤشرات المعيار القياسي النسب المتحققة فعلا 2017 الفجوة 2017 النتيجة
1 استخدام استراتيجيات التدريس المعاصرة إلى العدد الكلي للتدريسيين. 70% 70% 0% ايجابية
2 عدد المقررات الدراسية أسبوعيا إلى عدد الساعات المعتمدة في كليات الجامعة. (مقرر- ساعة) 33% 33% 0% ايجابية

تبين من الجدول (11) بأن النتيجة كانت ايجابية ).