سابعا : التعليم والتدريب ألمستمر:

في ضوء البيانات والمعلومات التي توفرت للجنة حول التعليم والتدريب المستمر ويمكن إدراج الجدول(9) الذي يمثل مقارنة بين المعيار القياسي والمؤشر لإيجاد الفجوة.

جدول (9): تحديد الفجوة حسب المعيار والمتحقق فعلاً(التعليم والتدريب المستمر)

ت   فقرات معيار (التعليم والتدريب المستمر) المعيار القياسي النسب المتحققة فعلا الفجوة النتيجة
1 نسبة عدد المشاركين في الدورات التدريبية من أعضاء هيئة التدريس إلى مجموع عددهم الإجمالي في كليات الجامعة. 30% 29% 1% سلبية
2 نسبة عدد المشاركين في الدورات التدريبية من الموظفين إلى نسبة العدد الإجمالي للموظفين في كليات الجامعة. 30% 28% 2% سلبية
3 نسبة عدد المشاركين في ورش العمل من التدريسيين الى مجموع أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة. 25% 8% 17% سلبية
4 نسبة عدد المشاركين في ورش العمل من الموظفين في لجامعة الى مجموع الموظفين في كليات الجامعة. 25% 18% 7% سلبية
5 نسبة عدد المشاركين في الدورات التدريبية خارج الجامعة من التدريسيين الى عدد التدريسيين الإجمالي. 20% 3% 17% سلبية
6 نسبة عدد المشاركين في الدورات التدريبية خارج الجامعة من الموظفين الى العدد الإجمالي للموظفين في كليات الجامعة. 20% 0% 20% سلبية
7 نسبة عدد الدورات المقامة في الجامعة (التعليم المستمر) الى عدد الدورات المخططة. 100% 76% 24% سلبية

أتضح من الجدول (9) أن النتيجة ايجابية في الفقرة (1) أما باقي الفقرات كانت سلبية في مجملها.

شكل (9): يوضح نسبة الفجوة في التعليم والتدريب المستمر