انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

العوامل المؤثره في بيع خدمات التأمين

الكلية كلية الادارة والاقتصاد     القسم قسم ادارة البيئة     المرحلة 2
أستاذ المادة حسين عباس حسين الشمري       01/04/2019 18:13:40
العوامل المؤثرة في بيع خدمات التأمين:

1 -عوامل تتعلق بالمؤمن له :
وتتمثل بقدرة المؤمن له الشرائيه ومقدار دخله،فالدخل المنخفضل لا يشجع الجمهور على الأشتراك في خدمات التأمين،كما أن مهنة المؤمن له إذا لم تتصف بالخطوره ، فأنه أيضا لا يفكر بالتأمين، كما أن الوضع الصحي للمؤمن له إذا كان جيد ، فأنه لا يفكر بالتأمين أيضا. مما يجعله يفكر بأمور أخرى أكثر أهميه.

2 – عوامل تتعلق بشركات التأمين نفسها :
وهذه تتعلق بالقدرة المالية لشركات التأمين والخبرة التي تتمتع بها، ونوع الخدمات التي يمكن أن توفرها للجمهور ، وعلاقتها بشركات أعادة التأمين.

3 – عوامل تتعلق بالخدمه التأمينيه نفسها:
فقد تمتاز الخدمه التأمينية التي يرغب الجمهور بها تمتاز بالخطوره في منطقه ما، ولا تتوفر الأمكانيات اللازمه لذلك لدى شركة التامين في تلك المنطقه ، أو عدم تجانس الوحدات المراد التأمين عليها في المنطقه الواحده .

4 – عوامل تتعلق بسوق التأمين: وتتمثل في:
أ‌- درجة المنافسه بين شركات التأمين وعددها في المنطقه الواحده.
ب‌- قبول أو رفض أعادة التأمين عن وحدات خطر معينه.
ت‌- تسعيرة خدمات التأمين ومقدار الطاقة الأستيعابية للسوق.





المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .