انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

تنفيذ وحفظ البرامج

الكلية كلية الهندسة     القسم  الهندسة البيئية     المرحلة 2
أستاذ المادة رشا صلاح مهدي القزويني       20/11/2014 20:18:35
تنفيذ البــــــرامج :-
بعد الأنتهاء من التصميم المرئي وكتابة البرنامج يتم تنفيذ البرنامج عن طريق القائمة ( Run ) حيث تحتوي هذه القائمة على مجموعة الأوامر لتنفيذ التطبيق ضمن بيئة VB .
يتم بدأ التنفيذ باستخدام الأمر Start أو F5 ويستخدم الأمر Break لإيقاف التطبيق توقفا مؤقتا في حين يستخدم الأمر End لإنهاء تنفيذ المشروع ويستخدم الأمر Restart لإعادة تنفيذ المشروع من البداية .

حفـــــظ المشــــروع :-
يولد VB عددا من الملفات لكل مشروع حيث :-
1- يخزن VB المشروع في ملف ينتهي باللاحقة . VBP
2- يخزن VB كل نموذج في ملف ينتهي باللاحقة . FRM

كيف ننشئ ملف تنفيذي للمشروع ( executable program ) :-
بعد الأنتهاء من تصميم وتنفيذ التطبيق والخروج من البرنامج لا يمكن تنفيذ التطبيق مرة أخرى إلا عن طريق الدخول الى VB مرة اخرى واختيار المشروع من Open project او Existing وبعدها ينفذ كما موضح سابقا ( تنفيذ التطبيق ) . في الواقع العملي فأن التشغيل بهذه الطريقة غير مرضي ولأن المستخدم قد لا يمتلك VB6 أصلا , فيجب ان نكون قادرين على تحويل البرنامج الى ملف تنفيذي لنتمكن من توزيع التطبيق الذي طورناه .
و

المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .