انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

مجموعة الانماط والتحرير

الكلية كلية العلوم الاسلامية     القسم قسم علوم القرآن     المرحلة 1
أستاذ المادة صابرين علي حسين       02/06/2019 03:40:55
D- انماط :
المجموعة انماط داخل التبويب الصفحة الرئيسية تضم مجموعة من الهيئات والانماط الجاهزة التي يمكن تطبيقها على النصوص المحددة حيث ان كل نمط يحتوي مجموعة سمات تخص(نوع الخط،وحجم الخط ومحاذاة الفقرات ولون الخط والتباعد بين الكلمات وبين الاسطر ، وغيرها من السمات الاخرى ) ، ويمكن ان نطبق الانماط الموجودة على النصوص المحددة من خلال الخطوات التالية :
تحديد النص المراد تطبيق االانماط عليه .
اختيار النمط المناسب من مكتبة الانماط الموجودة داخل المجموعة، نلاحظ تغير النص المحدد ليحمل التنسيق الخاص بالنمط المختار.
E- تحريرEditing)) :
المجموعة تحرير في تبويب الصفحة الرئيسية تحتوي على اوامر (بحث ، استبدال ، تحديد) التي سوف نتعرف عليها فيما يلي :
بحثfind)) :
يحتوي الامر بحث على قائمة جانبية تحتوي على الاختيارات التالية :
البحث :

وهو الاختيار الرئيسي في القائمة الجانبية وعند الضغط عليه يظهر لنا مربع الحوار السابق الذي من خلاله يمكن ادارة عملية البحث حيث يمكننا من خلاله ان ندخل العبارة او الكلمة المراد البحث عنها واذا كانت موجودة سوف يبين لنا اماكن تواجدها والعدد الكلي لها في المستند .
الانتقال الى :
من نفس مربع الحوار السابق او من خلال ضغط الاختيار الانتقال لنا يمكننا ادارة عملية الانتقال داخل المستند حيث نستطيع الانتقال الى (صفحة محددة ، مقطع ، اشارة مرجعية ، تعليق ، وغيرها من الاختيارات الاخرى).

استبدال(Replace):
من خلال الامر استبدال يمكننا استبدال كلمة باخرى موجودة في المستند بغض النظر عن مكانها في المستند او عددها داخل المستند ، حيث سوف نحدد الكلمة المراد استبدالها ليقوم البرنامج بالبحث عنها ثم بعد ذلك نقوم بتحديد الكلمة المراد وضعها مكان الاخرى وهناك عدة اختيارات يمكن التعرف عليها.

تحديدSelect) ) :
الامر تحديد يختص بتحديد وتظليل النصوص الموجودة داخل المستند حيث ان القائمة الموجودة بجانب الامر تحتوي على عدة اختيارات الاختيار الاول هو تحديد الكل حيث يؤدي الضغط عليه

المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .