تدريسي في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل يشارك في مناقشة أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة.

التاريخ :04/12/2020 17:55:21
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 134


                                                                              
                                                                          

شارك الأستاذ الدكتور (محمد حميد المسعودي) رئيس قسم الجغرافية بوصفه عضوا في مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (إثر برنامج تعليمي مقترح قائم على المنحى التواصلي في تحسين مهارات الأداء اللغوي والتفكير التخيلي لدى طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية) للطالب (علي غازي مهدي الفياض) والتي أقيمت في قاعة الشهيد عز الدين سليم. حيث هدفت الاطروحة الى معرفة إثر برنامج تعليمي مقترح قائم على المنحى التواصلي في تحسين مهارات الأداء اللغوي والتفكير التخيلي لدى طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الأساسية، لينبثق عن هذا الهدف فرضيتان الأولى ليست هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الطلبة في المجموعة التجريبية الذي يدرسون وفق البرنامج التعليمي القائم على المنحى التواصلي ومتوسط درجات الطلبة في المجموعة الضابطة الذين يدرسون بالطريقة التقليدية في تحسين مهارات الأداء اللغوي. اما الثانية فهي ليست هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الطلبة في المجموعة التجريبية الذي يدرسون وفق البرنامج التعليمي القائم على المنحى التواصلي ومتوسط درجات الطلبة في المجموعة الضابطة الذين يدرسون بالطريقة التقليدية في تحسين مهارات التفكير التخيلي. وقد اعد الباحث برنامجاً تعليمياً مقترحاً قائماً على المنحى التواصلي. ليخلص للنتائج والاستنتاجات.

   

                                                           


اعلام الاساسية
                                              


   25/01/2021 20:08:27
   25/01/2021 07:41:01
   24/01/2021 17:51:02
   23/01/2021 21:04:45
   23/01/2021 20:38:09
   26/01/2021 08:33:01
   26/01/2021 06:03:34
   26/01/2021 05:53:45
   25/01/2021 21:40:15
   25/01/2021 21:32:12