قسم الجغرافية وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف يقيم ورشة عمل عن كيفية صياغة الاغراض السلوكية

التاريخ :26/02/2020 06:56:11
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 73



      



قسم الجغرافية وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف يقيم ورشة عمل عن كيفية صياغة الاغراض السلوكية



اقام قسم الجغرافية وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف في كلية التربية الاساسية   ورشة عمل بعنوان ( كيفية صياغة الاغراض السلوكية ) حاضر فيها الاستاذ المساعد سعد طعمة بليل التدريسي بقسم الجغرافية وبحضور طلبة المرحلة الرابعة في القسم .

تناولت الورشة عدة محاور اهمها : التعريف بمفهوم الاغراض السلوكية وهي اهداف محددة وقصيرة المدى خاصة بموضوع معين ضمن مادة دراسية معينة. والغرض السلوكي يعد وصفاً لسلوك يستطيع الطالب القيام به بعد مروره بخبرة تعليمية ويكون هذا السلوك قابل للملاحظة والقياس ، واهمية الاغراض السلوكية في التدريس اذ تجعل عملية تقويم كفاءة التدريس وفاعليته محددة وسهلة ، و تساعد على تقويم الطالب بشكل دقيق سواء من حيث المعلومات التي يحصل عليها ام العمليات العقلية والمهارات التي يكتسبها او يزاولها ، و تحث المعلمين على ممارسة طرق تدريس مختلفة لتحقيق تلك الاغراض طالما انها سهلة القياس ويمكن للمعلم ان يلاحظ مدى اقترابه او ابتعاده عنها ، وكيفية صياغة الاغراض السلوكية ، و كيفية تحقيقها.

وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات منها ضرورة تدريب الطلبة على صياغة الاهداف السلوكية وكيفية تحقيقها ، واقامة ورش عمل عن كيفية صياغة الاغراض السلوكية لكافة المراحل في قسم الجغرافية ، واقامة ورش عمل عن كيفية صياغة الاغراض السلوكية في الاقسام العلمية الاخرى في الكلية .


   




شروق ماجد المشرفاوي / اعلام الاساسية