مناقشة ماجستير في الادارة والاقتصاد حول (اثر التسويق الرقمي في تحقيق ولاء الزبون في شركات الاعمال دراسة تحليلية في شركة زين للاتصالات في بابل )

التاريخ :23/02/2020 19:48:39
كلية الادارة والاقتصاد
كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي عدد المشاهدات 356

ناقشت طالبة الدراسات العليا الماجستير (رسل فاضل كاظم البديري ) في جامعة بابل / كلية الادارة والاقتصاد قسم الادارة الصناعية في يوم الاحد الموافق 23/2/2020 عن رسالتها الموسومة (اثر التسويق الرقمي في تحقيق ولاء الزبون في شركات  الاعمال) دراسة تحليلية في شركة زين للاتصالات في بابل ، وبعد مصادقة رئاسة القسم والمشرف على البحث الاستاذ المساعد الدكتور (ثامر الجنابي ) تمت مناقشتها، حيث بينت الباحثه ان دراستها سعت الى 
1-المساهمة في بناء قاعدة معرفية حول التسوق الرقمي بصفته من الموضوعات الحديثة المتداولة في الوقت الحالي 
2-توضيح الدور المهم الذي يؤديه التسويق الرقمي في تحقيق ولاء الزبون
3-لحاجة الشديدة لقطاع الاتصالات في العراق الى مثل هذه الدراسات بسبب اهمية هذا القطاع ودعمه للاقتصاد الوطني   وقد خرجت الدراسة باستنتاج هو 
1- ندرة البحوث التي اهتمت بدراسة وتفسير العلاقة بين متغيرات الدراسة الحالية ( التسويق الرقمي , ولاء الزبون ) في بيئة الاعمال ولا سيما في شركات الاتصالات المتنقلة العراقية وفق النموذج الفرضي للدراسة الحالية 
2- يمكن التسوق الرقمي الزبائن من شراء الخدمات والمنتجات مباشرة 
3- الاهتمام ببعد الجذب من خلال تقديم الخدمات الاضافية لزبائنها كخدمة الانترنت وغيرها من اجل تشجيعهم على التعامل معها واستخدام اللافتات الاعلانية عن طريق موقع شبكة الويب لجذب زبائنها.
                       
 
                       
      
شعبة الاعلام والعلاقات الثقافية