رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر فعاليات وقت القصة على أداء تلاميذ المدارس الابتدائية العراقية الدارسين للغة الانكليزية لغة أجنبية في مهارة الفهم القرائي

التاريخ :21/01/2020 08:10:57
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 89



     


رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر فعاليات وقت القصة على أداء تلاميذ المدارس الابتدائية العراقية الدارسين للغة الانكليزية لغة أجنبية في مهارة الفهم القرائي


ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية للطالبة ( فرح مؤيد احمد ) الموسومة بـ (اثر فعاليات وقت القصة على أداء تلاميذ المدارس الابتدائية العراقية الدارسين للغة الانكليزية لغة أجنبية في مهارة الفهم القرائي بإشراف وعضوية  الاستاذ المساعد  نادية علي اكبر و الاستاذ المساعد صبيحه حمزه دحام ، والاستاذ المساعد الدكتور منى محمد عباس عضواً ، والاستاذ المساعد رسل عاصم عبود عضواً التدريسيات من قسم اللغة الانكليزية بكلية التربية الاساسية.

هدفت الدراسة الى أن تكتشف تأثير استخدام فعاليات وقت القصة في تحصيل اداء تلاميذ المرحلة الابتدائية في الفهم القرائي ، ولأجل ذلك فقد طبقت تجربة الدراسة لمدة شهرين باستعمال تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة في الاختبار القبلي و البعدي ، ضم مجتمع البحث جميع طالبات الرابع الابتدائية في المدارس الابتدائية للبنات في مركز محافظة كركوك. واختيرت شعبتين عشوائيا من مدرسة البيادر الابتدائية لتمثل عينة البحث .

واستنتجت الدراسة انه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين تحصيل الطالبات اللاتي درسن فعاليات وقت القصة باستخدام مهارة الفهم القرائي واللاتي يدرسن باستخدام الطريقة التقليدية ، و بعد اجراء اختبار المعلومات اللاحقة أكدت النتائج بوضوح بان تحصيل طالبات المجموعة التجريبية اللاتي عرضت عليهن فعاليات وقت القصة أعلى من تحصيل طالبات المجموعة اللواتي عرضت عليهن طريقة التدريس التقليدية بمعنى أن فعاليات وقت القصة هي الأكثر تأثير بالنسبة للطريقة التقليدية ولتحسين الأداء في مهارة الفهم القرائي..



شروق ماجد المشرفاوي / اعلام الاساسية




   26/02/2020 10:41:14
   26/02/2020 06:56:11
   26/02/2020 06:27:49
   26/02/2020 06:19:08
   25/02/2020 20:29:17
   26/02/2020 22:09:31
   26/02/2020 20:41:52
   26/02/2020 20:08:22
   26/02/2020 19:59:18
   26/02/2020 19:45:56