مناقشة اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

التاريخ :21/07/2019 07:54:03
كلية التربية الرياضية
كتـب بواسطـة  رحاب حسن الحسيني عدد المشاهدات 145

 






جرت على بركت  الله مناقشة اطروحة الدكتوراه للطالب اسعد محي محمود جاسم الموسومه ( فاعلية استراتيجية الدعائم التعليمية وفقا للذكاءات المتعددة في التحصيل المعرفي والتصرف الخططي بكرة القدم للطلاب ) وقد تالفت لجنة  المناقشة من أ.د محمد جاسم الحلي جامعة بابل عضوا وا.د صباح قاسم خلف جامعة بغداد عضوا وأ.د حسين سعدي ابراهيم  جامعة صلاح الدين عضوا وأ.د نعمان هادي جامعة بابل عضوا وأ.م.د خليل حميد محمد علي جامعة كربلاء عضوا وأ.د علي جواد عبد العماري جامعة بابل عضوا ومشرفا علما ان الاطروحه  قومت لغويا نت قبل أ.م.د محمد عباس محمد  جامعة بابل كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وقومت علميا نت قبل  أ,د محمد عبد الحسين عطية  جامعة بغداد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة حيث تلخصت الاطروحة ان الابحاث والدراسات التخصصية  التعليمية  اكدت  ان التدريسي الناجح  هو الذي يختار الانسب  من استرتيجيات  التدريس  والذي يجده مناسبا  منها لطلبته  كي تصل العملية التعليمية  وفقا لما هو مخطط لها عن طريق  مراعاة ثلاث جوانب تعد الاساس في انجاح  العملية التعليمية  وهي المادة العلمية  المعطاة والطالب المتلقي والجو التدريسي داخل المحاضرة ومن هذه الاستراتيجيات استراتيجية الدعائم التعليمية  اذ انها تعد من الاستراتيجيات الحديثة  التي كان لها دور  الفاعل  في توجيه  الفكر التدريسي  نحو الابداع  وفي تنيمة  التحصيل  المعرفي والتصرفات  الحططية بكرة القدم   للطلاب  تهدف الدراسة  الى التعرف  على فاعلية  استرتيجية الدعائم  التعليمية  وفقا  للذكاءات  المتعددة  في التحصيل لا النعرفي والتصرف الخططي بكرة القدم  لطلاب  المرحلة الثالثة  في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  في جامعة الكوفة  وكذلك التعرف على افضلية  التاثير مابين استرتيجية الدعائم التعليمية واستراتيجية التدريس المتبعة في التحصيل  المعرفي والتصرف  الخططي بكرة القدم  للطلاب  وقد افترض الباحث وجود ايجابي لاستراتيجية  الدعائم التعليمية في  التحصيل  المعرفي والتصرفات  الخططية بكرة القدم  للطلاب وقد استخدم  الباحث  المنهج التجريبي ذي المجموعات  المتكافئة يتلائم وطبيعة مشكلة  البحث , وقد حدد الباحث مجتمع بحثة بطلاب المرحلة الثالثة  كلية التربية البدنية  وعلوم الرياضة  جامعة الكوفة    للعاد الدراسي  2018-2019 والبالغ عددهم 70 طالبا  اما عينة البحث فقد تكونت  من 70طالبا  استخدمت بكاملها لاعداد اختبار التحصيل المعرفي  واخذت  منها مجموعتي البحث التجريبية  والضابطة وكانت المجموعة التجريبية  وعددها  15 طالبا  اختيرت بالطريقة  العشوائية من الشعبة ب لتدرس باستراتيجية الدعائم  التعليمبة والمجموعة  الضابطة  فقد تكونت  ايضا  من 15 طالبا  اختيرت  بالطريقة  العشوائية  من الشعبة ج لندرس بالاسترتيجية المتبعة  للتدريس اما المنهج التعليمي فقد تكون من 8 وحدة تعليمية للاسترتيجية وبواقع وحده تعليمية  واحدة في الاسبوع زمن الوحدة التعليمية 90 دقيقة وقد اجريت  الاختبارات القبلية  والبعدية للطلاب مع الوحدات التعليمية على ملعب كرة القدم  وقاعات  الدراسة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الكوفة اما اهم الاستنتاجات ان لاستراتيجية الدعائم التعليمية فاعلية  كبيرة في التحصيل المعرفي والتصرفات  الحططية   بكرة القدم  للطلاب  ومن اهم التوصيات  استخدام  استراتيجية الدعائم  التعليمية  في التحصيل  النعرفي ةوالتصرفات  الخططية  لكرة القدم  للطلاب  
 


   21/07/2019 07:54:03
   17/07/2019 08:05:35
   17/07/2019 08:03:11
   17/07/2019 08:00:11
   17/07/2019 07:56:30
   22/08/2019 06:00:58
   21/08/2019 07:32:34
   21/08/2019 07:11:25
   21/08/2019 06:43:53
   21/08/2019 06:12:04