تطوير المهارات الاعلامية
 التاريخ :  14/11/2016 09:33:04  , تصنيف الخبـر  كلية الاداب
Share |

 كتـب بواسطـة  رحاب حبيب صاحب الموسوي  
 عدد المشاهدات  780

شاركت كلية الاداب ممثلة بالسيد قيس عطاالله العامري بالدورة الاعلامية التي اقامها قسم الاعلام في رئاسة جامعه بابل ليومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين 8-9/11/2016 لتطوير المهرات الاعلامية لمسؤولي الشعب في كليات الجامعه ، بحضور الدكتور عامر صباح المرزوك مدير القسم الذي تحدث عن الاهتمام العالي للاخبار التي تنشر من اعلامي الكليات على ان تكون احسن وجة وصورة لدى المتلقي من القراء للاخبار كون جامعتنا احرزت على المرتبة الاولى ولعددة سنوات مضيفا بأن الدورة جاءت لتنمية القدرات الاعلامية لاعلامي الكليات كذلك سهل عملية نشر الاخبار عبر الموقع تكون لدى موظف الاعلام .
                            كلية الاداب         كلية الاداب
     تضمنت الدورة ثلاث محاضرات الاولى للسيد علي حسن الموظف في قسم الاعلام بجامعتنا عن التعرف بالخبر الصحفي والفرق بينة وبين الخبر الاذاعي ( المسموع ) والتلفزيوني ( المرئي ) والخبر الالكتروني ، وطريقه كتابة الخبر الصحفي وادواتة واقسامة وانواعة ،واهميتة في العمل الاعلامي المؤسساتي . كما تضمن بعض فنون التحرير الصحفي الاخرى كالمقال والتحقيق والعمود الصحفي .
    والمحاضرة الثانية للسيد عماد الزاملي تمحورت محاضرتة عن كتابة التقرير الصحفي في المؤتمرات والندوات وصفات المراسل الصحفي في تغطية تلك النشاطات ، اضافة الى اهم الامور الواجب استحضارها ليكون مام بتغطية المؤتمرات بكافة جوانبها من الناحية الاعلامية .
اما المحاضرة الاخيرى كانت للمصور حسين العكيلي الذي تحدث عن الاجزاء المهمة والضرورية عن كيفية التقاط الصورة ومن عدد جوانب لتعطي عن واقع الحدث ، كما تضمنت محاضرتة الانتباة والتركيز اثناء تغطية النشاط بعيدة عن التشويش الصوري وعدم الوضوح بالتقاط اللقطة المعبرة عن الحدث .
وفي ختام الدورة وزع الاستاذ الدكتور احمد الحسيني مساعد رئيس الجامعه الشهادات التقديريه للسادة المشاركين متمنيا لهم الموفقية والنجاح بعملهم الاعلامي الذي يعد جزءا مهما من التعليم الجامعي الاكاديمي .


اعلام الكلية
بقلم: قيس عطا الله العامري