تكنولوجيا المعلومات احدى مراكز التصنيف العالمي لمنظمة (QS )

التاريخ :03/10/2013 06:29:28
كلية تكنولوجيا المعلومات
كتـب بواسطـة  احمد عبود حسن العلاوي عدد المشاهدات 767

أعلنت جامعة بابل، سعيها الدخول ضمن التصنيف العالمي لمنظمة (QS) المتخصصة بتصنيف الجامعات العالمية الرصينة، على وفق المعايير الدولية المعتمدة في مجال تصنيفات الجامعات العالمية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور (عادل هادي البغدادي) ، إن الجامعة شكلت فريق عمل يشرف على برنامج المسح الالكتروني المباشر مع المنظمة العالمية البريطانية (
QS)، بغية اجراء استبيان عبر شبكة الانترنيت حول معيار اراء الطلبة  ومدى قبولهم وانسجامهم والعملية التدريسية في عموم كليات الجامعة.

واضاف أن الجامعة بصدد تنفيذ خطط علمية، تتوزع محاورها على مختلف جوانب العملية البحثية والتدريسية والتعلمية، لاسيما عبر اجراء البحوث العلمية التي تساهم برصد الحالات والظواهر التي من الممكن الافادة من دراستها في تنمية التعليم والبناء في مجتمع المحافظة.


 
   

وتابع البغدادي، أن السعي الذي تقوم به ادارة الجامعة لدخولها ضمن التصنيف العالمي لمنظمة  (
QS)  يأتي على ضوء اجراء استبانة مخصصة للطلبة، ومعيار خاص بالبنى التحتية للجامعة ونوعية المرافق الخدمية التي تقدمها الجامعة بضمنها الاقسام الداخلية والانشطة الرياضية والفنية والمراكز الصحية والخدمات الصحية التي، فيما مثل المعيار الثالث مجال الابداع من براءات اختراع للتدريسيين المسجلة دوليا ومحليا.

وقد تم الاستبيان في عدد من المراكز في الجامعة وكان احدها مركز كلية تكنولوجيا المعلومات حيث هيأت الكلية  وبإشراف  مباشر من السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور(توفيق عبد الخالق الاسدي) احدى المختبرات المتقدمة في الكلية وتم تشكيل لجنة من السادة التدريسين وهم (الدكتورة غيداء عبد الحسين-مديرة المركز وعضوية  كل من الاستاذ جورج اسكندر–الست صفا سعد -الاستاذ علي كاظم- الاستاذ أمير الحق عادل ) وقد بدأ العمل في المركز بتاريخ (29/9/2013 ولغاية 10/10/2013) وقد شارك فيه عدد كبير من طلبة الكلية بمختلف المراحل.