كلية هندسة المواد تقيم ورشة عمل حول التصنيفات العالمية

التاريخ :03/06/2019 09:25:11
كلية هندسة المواد
كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز عدد المشاهدات 302

كلية هندسة المواد تقيم ورشة عمل حول التصنيفات العالمية

 

    من اجل تطوير كوادر كلية هندسة المواد  وللوصول الى اعلى المراتب العلمية ، و تجسيداً لخطة الكلية في الانفتاح على كافة مؤسسات الدولة و الشركات الخاصة ، والعمل للحصول على الاعتمادية الدولية .

اقامت كلية هندسة المواد ورشة عمل بعنوان ادارة التمييز بوابة الدخول للتصنيفات العالمية ، باشراف السيد عميد الكلية أ.د. نزار جواد الاعرجي المحترم و كان المحاضر أ.م.د حيدر عبد حسن الجبوري ممثل ادارة الجودة الشاملة في كليتنا  و بحضور السيدين المعاون الاداري و العلمي و عدد من تدريسي و موظفي الكلية .


   وتضمنت تحقيق إدارة التميز وهي جهود تنظيمية مخططة تهدف إلى تحقيق الميزات التنافسية الدائمة للمنظمة. لأن السمة الدائمة للعصر الحالي هو التغيير في كل شئ وعلى كل مستوى وطول الوقت والثابت الوحيد هو التغيير لأننا نعيش في عصر المنظمات الذكية Smart Orgs ، والجودة الشاملة TQM ، والعاملون ذوي القدرة على الابتكار والإبداع.


       الإدارة الاستراتيجية هي مجموعة القرارات والممارسات الإدارية التي تحدد الأداء طويل الأجل للمنظمة بكفاءة وفاعلية ويتضمن ذلك وضع أو صياغة الاستراتيجية وتطبيقها وتقويمها باعتبارها منهجية أو أسلوب عمل. 

       تحديد الاتجاه المستقبلي للمنظمة وبيان ما تسعى إليه من خلال تحليل المتغيرات البيئية المحيطة بها. واتخاذ القرارات الخاصة بتحديد وتخصيص الموارد المطلوبة لتحقيق ذلك باعتبارها خطة شاملة لتحقيق الأهداف من خلال إطار عام يحكم سياسات المنظمة بمختلف المجالات.




و تطرق الجبوري الى التقيم الذاتي و دوره في قياس الفجوة و تحليل نقاط القوة و الضعف و الفرص و التهديدات لغرض تقليص الفجوة و التوجه نحو الاعتمادية الدولية وفق معايير التعليم الهندسي و هي ضمان للدخول الى التصنيفات العالمية و التي هي جزء من البرنامج الحكومي .



م.م. وسام الاسدي

مسؤول شعبة الاعلام