كلية هندسة المواد تزور معمل سمنت كربلاء

التاريخ :18/04/2019 06:27:07
كلية هندسة المواد
كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز عدد المشاهدات 454

كلية هندسة المواد تزور معمل سمنت كربلاء
 

    من اجل تطوير الكوادر الهندسية المستقبلية لطلبتنا ، و تجسيداً لخطة كلية هندسة المواد في الانفتاح على كافة مؤسسات الدولة و الشركات الخاصة ، زار وفد من كلية هندسة المواد برئاسة أ.د. نزار جواد الاعرجي عميد كلية هندسة المواد ، م.م . نوار سعدي عبد مسؤول وحدة التوظيف , م.م. وسام عبد الكاظم الاسدي مسؤول شعبة الاعلام ، معمل سمنت كربلاء و شركة لافارج الفرنسية وتم اللقاء بالمهندس محمد مدير معمل سمنت كربلاء و بحضور ممثلي شركة الافارج المهندس عامر و المهندس مصطفى وهم من خريجي كليتنا .

 
واثرى السيد العميد بكلامه عن كلية هندسة المواد و مكامنتها العلمية و ما حققته الكلية منذ تاسيسها من انجازات علمية و عملية و حصولها على المرتبة الاولى في جامعة بابل من حيث براءات الاختراع و المرتبة الاولى في الجودة و العديد من الشهادات التقديرية .

      

 
وامتلاك كلية هندسة مختبرات متطورة و تقوم بكافة الفحوصات في مجالات المعادن ، السيراميك و مواد البناء ، و البوليمرات و الصناعات البتروكيماوية وباشراف كوادر متمرسة و امينة و حصولها على دورات تدريبية للحصول على الاعتمادية الدولية .

 
كما بيت سيادته اهمية مهندسي المواد و ما يمتلكونه من معلومات في مجال المواد تركيبها و تشغيلها ، وكيفية الاستفادة منهم في الشركات و المعامل ، وطلب تعيين عدد من مهمدسي المواد وكان هذا همه الاول وتم الاتفاق على تعيين عدد منهم بعد طرح الموضوع على الجهات العليا و الاتفاق على العمل المشترك من حيث البحوث و حل المشاكل التي تواجه عملهم .

                                          

 
واوضح المهندس محمد مدير المعمل كفاءة العمل و تحقيق انتاج عالي الجودة و تشغيل كافة الاقسام من اجل توفير مجالات عمل اوسع و انتاج اكثر و الذي يعمل بطااقة اننتاجية على مدار 24 ساعة و استخدام نظام الجودة في العمل.

 
وقد رحب كادر معمل سمنت كربلاء و شركة لافارج بهذه الزيارة وتم الاتفاق على عمل سفرات طلابية للاطلاع على سير العمل في المعمل .