كلية هندسة المواد تقيم ورشة عمل عن ( الكلوروفيل و تطبيقاته الصناعية و الطبية )

التاريخ :11/04/2019 07:03:56
كلية هندسة المواد
كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز عدد المشاهدات 334

كلية هندسة المواد تقيم ورشة عمل عن ( الكلوروفيل و تطبيقاته الصناعية و الطبية )  

 

   اقامت كلية هندسة المواد قسم البوليمرات و الصناعات البتروكيمياوية ورشة عمل بعنوان

(الكلوروفيل و تطبيقاته الصناعية و الطبية ) للعالم العراقي الكبير أ.د. جليل كريم الخفاجي وهي جزء من مسيرة سبعون عاماً من الابداع و البحث العلمي ، يوم الاثنين الموافق 8/4/ 2019 الساعة الثانية عشر وعلى قاعة الدكتور جميل حبيب العماري ، وبحضور السيد عميد كلية هندسة المواد أ.د. نزار جواد الاعرجي المحترم وعدد من الضيوف  بالاضافة الى تدريسي الكلية و موظفيها و عدد من طلبة الكلية .            


    

  حيث تم الافتتاح الورشة بقراءة ما تيسر من القران الكريم و القى السيد العميد كلمة الافتتاح بالورشة و اشاد بمكانة الدكتور جليل العالمية ثم تحدث أ.د. جليل الخفاجي عن سيرته العلمية و ما حققه فيها من بحوث عالمية مهمة وخصوصاً بحث الكلوروفيل و تطبيقاته الطبية في تصنيع حليب الاطفال للوقاية من الاشعة المسرطنة وغيرها .


  

السيرة الذاتية

حاصل على شهادة البكلوريوس بتخصص الكيمياء من جامعة بغداد عام 1965. 

حاصل على شهادة الماجستير بتخصص الكيمياء الفيزيائية من جامعة بغداد عام 1969. 

حاصل على شهادة الدكتوراه بتخصص الكيمياء الفيزيائية من جامعة بغداد و جامعة مارتن لوثر الالمانية عام 1979. 

          لقبهُ ماركوس (هو از هو )الامريكية بقمة المهنيه بالعالم لعام 2019 ، منحهُ ماركوس( هو از هو )جائزة لعام 2018 مدى الحياة ، منحهُ  ماركوس( هو از هو) جائزة لعام 2019 مدى الحياة . 

شارك في تقيم جامعات العالم لعام2016 ,2017, 2018 بطلب من مؤسسة الكولتي ستار(  Q S ) الامريكية ، 2018 حصل على شهادة شرفية عُليا من قبل المفوضية الدولية لحقوق الانسان التابعة لهيئة الامم المتحدة ، 2016 مُقوم علمي لمؤسسة ثومسن رويترز/ ولي / الامريكية،   2014 تأهل لنيل العضوية في شبكة من هو العالمية  ،    2013 نال وسام التميز العلمي من وزارة التعليم العالي ، والبحث العلمي لبحث "الكلوروفيل كمادة ماصة لاشعة كاما المسرطنة لوقاية اطفال العراق في الجنوب ، 2012 تم ضمه الى موسوعة علماء الكيمياء،2011 تم اختياره احد خمسة اشخاص مهمين جدا في الكيمياء من قبل ردوكس للتكنولوجيات الكندية ، كتبت اليابان عن توصلي لحل مشكلة خزن ونقل الحديد الاسفنجي العالمية  ووصفه البرفسور تاكا سوكارا الياباني عند زيارته لموقع عملي بقوله " انه يشبه العلماء اليابانين بعد الحرب العالمية الثانية. 

تسعة براءات اختراع في/ العراق / المملكة المتحدة / وامريكا ، الف موسوعة الغازات بحجم 3500 صفحة الان تحت الطبع , كتب شكر وتقدير من معالي وزراء التعليم العالي والبحث العلمي عدد 5 .


 


م.م. وسام الاسدي