كلية هندسة المواد تستقبل اللجنة الوزارية الخاصة بتقييم جودة المختبرات
 التاريخ :  12/02/2019 06:06:13  , تصنيف الخبـر  كلية هندسة المواد
Share |

 كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز  
 عدد المشاهدات  318

كلية هندسة المواد تستقبل اللجنة الوزارية الخاصة بتقييم جودة المختبرات
 
استقبلت كلية هندسة المواد بجامعة بابل متمثلةً بعميدها الاستاذ الدكتور نزار الاعرجي وكادر شعبة الجودة في الكلية اللجنة الوزارية المشكلة لغرض تقييم جودة المختبرات في الجامعات العراقية، وكان ممثل اللجنة في كليتنا الدكتور حسين محمد كشاش القريشي تدريسي في جامعة الكوفة باختصاص الهندسة الميكانيكية وبرفقته الدكتور عباس فاضل حسون مدير قسم ضمان الجودة في رئاسة جامعة بابل.

 
في البدء تم عقد اجتماع في مكتب السيد العميد تناول استعراض الدكتور القريشي آلية التقييم وبعض الملاحظات المهمة التي تخص هذه الالية وكذلك التباحث مع مسؤولي المختبرات حول هذا الخصوص.

 
بعدها تم التجول على مختبرات الكلية ابتداءاً بمختبرات قسم هندسة البوليمرات والصناعات البتروكيمياوية ثم مختبرات قسم المعادن ومختبرات قسم السيراميك ومواد البناء اضافة الى المجمع الثاني لمختبرات البوليمرات والذي يضم مختبرات النانوتكنولوجي.

      
 

خلال هذه الجولة التي استغرقت قرابة 5 ساعات متوالية تم خلالها تدقيق كل البيانات الخاصة بمختبرات الكلية والمعدات والمستلزمات الاساسية لجودة المختبرات وكانت المؤشرات كلها ايجابية وابدت اللجنة ارتياحها من كافة الاجراءات المتبعة في بنايات المختبرات من جميع الجوانب التنظيمية والبيانية والاجراءات الوقائية.

      

 
يذكر ان عمادة كلية هندسة المواد تسعى الى الارتقاء بشكل مستمر بجودة المختبرات من خلال عقد ورش عمل وندوات كما تسعى ايضاً الى الحصول على اعتمادية المختبرات وفق المواصفات الاوربية وكان ذلك جلياً من خلال عقد الكلية ندوتها الموسعة بهذا الخصوص والتي استضافت بها الخبير الاستشاري المهندس طالب الخفاجي اضافة الى الدكتور عباس فاضل حسون مدير قسم ضمان الجودة في رئاسة الجامعة وعدد كبير من مسؤولي المحافظة.

 
جدير بالذكر ايضاً ان كلية هندسة المواد تعتبر من الكليات المتميزة في مجال جودة المختبرات وحصلت على درجة متقدمة جداً في آخر تقييم.