كلية هندسة المواد تقيم محاضرة حول التنمية البشرية The art of creative thinking and scientific level NLP techniques

التاريخ :24/12/2018 06:17:59
كلية هندسة المواد
كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز عدد المشاهدات 788

كلية هندسة المواد تقيم محاضرة حول التنمية البشرية
The art of creative thinking and scientific level NLP techniques

 

   اقامت كلية هندسة المواد محاضرة عن التنمية البشرية ، فن التفكير الإبداعي والمستوى العلمي لتقنيات البرمجة اللغوية العصبية من قبل الخبير حسنين صادق عبكة ، و المُدربين الاستاذ احمد رياض التميمي و الاستاذ ابراهيم خضير المعموري  المعتمدين لدى اتحاد المدربين العرب وعلى قاعة الشهيد جميل غازي العماري في عمادة كلية هندسة المواد و بحضور السيد عميد الكلية المحترم و جمع من تدريسي و اساتذة و موظفي و طلبة الكلية ، علماً ان الخبراء هم من خريجي كليتنا .

 
  وكان الهدف من المحاضرة فهم احدث التطورات الخاصة بالعصف الذهني و كيفية التنمية البشرية و سبل الارتقاء بالانسان من اجل رفع مستواه في كافة مجالات الحياة العلمية و العملية و بتالي الارتقاء بالمجتمع ، حيث اكد الخبيرعلى ضرورة اصلاح الواقع بزيادة الوعي التنموي و تغيير الحالات السلبية و اتباع برمجة عقلية صحيحة .


  
 

واوضح المهندس احمد رياض مصادر البرمجة العقلية والتي تشمل العائلة ، المدرسة ، الاصدقاء ، الشخصية ، وو سائل التواصل الاجتماعي و النت . لما لها من تاثير مباشر و كبير في برمجة الفرد و انعكاسها على المجتمع سلباً و ايجاباً .

 
كما تناولت المحاضرة العديد من المواضيع في تحليل الشخصية الانسانية للرجل و المرأة و انعكاسها على الواقع و كيفية حدوث العصف الذهني ( Brain storming ) لكلا الجنسين ،  وغيرها .

  


 
وقد علق السيد العميد على عدد من النقاط المهمة التي من شأنها رفع مستوى التعليم و جذب الطلبة للتعليم و التواصل مع المؤسسات التربوية و اكد على اهمية البيئة و الاوضاع التي يمر بها كل بلد في برمجة الانسان و تحديد شخصيته ، كما كانت هناك مداخلات من السادة تدريسي الكلية اثرت الندوة و اعطتها زخماً يتناسب مع مواضيعها المهمة .



م.م. وسام الاسدي
مسؤول شعبة الاعلام