تدريسيتان في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل تشاركان ببحث في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية

التاريخ :26/06/2020 18:15:13
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 234






تدريسيتان في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل تشاركان ببحث في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية



شاركت ( الاستاذ المساعد صبيحة حمزة دحام ) بالاشتراك مع (الاستاذ المساعد نادية علي اكبر) التدريسيتان في قسم اللغة الانكليزية بكلية التربية الاساسية والباحث ( علي عبد الهادي ) بالبحث الموسوم بـ ( أثر تقنية(Estafet) على أداء طلاب المدارس الإعدادية الدارسين اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مهارة الكتابة ) في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية ضمن محور العلوم الإنسانية والاجتماعية .

-       

 

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير تقنية Estafet على أداء مهارة الكتابة لطلاب المدارس الإعدادية EFL العراقية. تم اعتماد المنهج التجريبي كنهج مناسب لإجراءات البحث. يشمل مجتمع البحث المدرسة الإعدادية في محافظة بغداد (مدرسة النور الإعدادية للبنين) لتكون عينة من الدراسة. تم تطبيق التجربة على مجموعتين: المجموعة التجريبية التي تمت دراستها من خلال(Estafet Technique) والثانية المجموعة الضابطة التي تمت دراستها بالطريقة التقليدية. استخدم الباحث تطبيقات التعلم الاكتروني e-leraning (Teegram و Google Classroom.) في تدريس المجموعتين بفايروس كورونا COVID-19 )) والحضر وعدم دوام المدارس . تحصيل اولياء الامور ودرجات الطلاب في اللغة الانجليزية في نهاية الكورس  الاولى. أوضحت النتائج أن المجموعتين متكافئتان إحصائياً ، واستخدم الباحث الوسائل الإحصائية المناسبة لإجراء البحث. أظهرت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل. اختبار مهارة الكتابة أن هناك اختلاف في الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) لصالح المجموعة التجريبية.





شروق ماجد المشرفاوي / اعلام الاساسية






   22/11/2020 19:55:05
   20/11/2020 08:32:49
   20/11/2020 08:30:58
   20/11/2020 08:27:18
   20/11/2020 08:24:00
   25/11/2020 21:38:03
   25/11/2020 21:24:05
   25/11/2020 20:55:39
   25/11/2020 20:07:17
   25/11/2020 20:02:54