تدريسية في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل تشارك ببحث مشترك في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية

التاريخ :25/06/2020 21:39:29
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 318






تدريسية في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل تشارك ببحث مشترك في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية



شاركت ( الأستاذ المساعد الدكتور رسل عاصم عبود ) التدريسية في قسم اللغة الانكليزية بكلية التربية الاساسية بالاشتراك مع ( الاستاذ الدكتور عباس ديكان درويش ) والباحثة (رنا جبار عباس ) بالبحث الموسوم بـ ( اثر استخدام استراتيجية الدائرة الداخلية / الخارجية لتطوير مهارة الاصغاء الواسع و الحافز كعملية عقلية لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية ) في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول لكلية التربية الاساسية ضمن محور العلوم الإنسانية والاجتماعية .

الدراسة الحالية تهدف الى تحقيق اثر استخدام استراتيجية الدائرة الداخلية / الخارجية لتطوير الاصغاء الواسع و الحافز كعملية عقلية لتلاميذ المدرسة الابتدائية. الباحثة استخدمت احدى وسائل التواصل الاجتماعي لأداء التجربة على كلتا المجموعتين (الضابطة و التجريبية) عينة الدراسة الحالية تتألف من 61تلميذ من مدرسة ابن طاووس الابتدائية للبنين. المجموعة التجريبية تتضمن 31تلميذ و 30 تلميذ في المجموعة الضابطة للعام الدراسي 2020-2021. قامت الباحثة بالمساواة بين المجموعتين(المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية)في بعض المتغيرات مثل درجات الاختبار القبلي, العمر, التحصيل الاكاديمي للآباء, و درجات اختبار الفصل الاول. الباحثة استخدمت عدة صيغ احصائية لتحليل البيانات.

 نتائج الدراسة الحالية تشير بوضوح الى انجازات المجموعة التجريبية التي تعرضت الى استراتيجية الدائرة الداخلية / الخارجية افضل من المجموعة الضابطة التي تعرضت للطريقة التقليدية لتحسين اداء التلاميذ في مهارة الاصغاء و الحافز. استراتيجية الدائرة الداخلية/ الخارجية تعتبر جدا مفيدة, ممتعة, و مناسبة لتعليم الاصغاء اكثر من الطريقة التقليدية .





شروق ماجد المشرفاوي / اعلام الاساسية






   22/11/2020 19:55:05
   20/11/2020 08:32:49
   20/11/2020 08:30:58
   20/11/2020 08:27:18
   20/11/2020 08:24:00
   25/11/2020 21:38:03
   25/11/2020 21:24:05
   25/11/2020 20:55:39
   25/11/2020 20:07:17
   25/11/2020 20:02:54