دراسة في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل تناقش صعوبات تطبيق التعلم النشط

التاريخ :14/06/2020 18:33:35
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 202







دراسة في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل تناقش صعوبات تطبيق التعلم النشط



ناقشت دراسة في قسم اللغة العربية بكلية التربية الاساسية (صعوبات تطبيق التعلم النشط) قدمتها ( الاستاذ المساعد الدكتور ابتسام صاحب الزويني ) التدريسية بقسم اللغة العربية .

هدفت الدراسة الى تحديد صعوبات تطبيق التعلم النشط في المدارس الابتدائية من وجهة نظر معلمي اللغة العربية في محافظة بابل .

واستنتجت الدراسة ان هناك افضلية لتأثير استراتيجية التعلم النشط وفقاً لأسلوب التفكير على الاساليب الاخرى في تعليم اللغة العربية من خلال الدراسات السابقة ، فهي تحافظ على استمرارية التعلم من خلال الانشطة التي يقوم بها التلاميذ وخلق روح التعاون بين المتعلمين أنفسهم وكذلك مع معلميهم بشكل كبير .

وأوصت الدراسة بضرورة العمل باستراتيجيات التعلم النشط بأسرع وقت ممكن لما له من تأثير فعال في تغيير واقع التعليم الحالي الى مستوى أفضل ، وقيام المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والمختصين بتطوير آلية برامج التدريب على استراتيجيات التعلم النشط المختلفة بحيث يُقبل عليها المعلم بدافع ذاتي من خلال تقديم الحوافز المادية والمعنوية له ، والتنسيق بين وزارة التربية وكليات التربية لتنظيم برامج تدريبية تلبي احتياجات المعلمين في التعرف على مفاهيم واستراتيجيات التعلم النشط المختلفة .





شروق ماجد المشرفاوي /اعلام الاساسية







   21/10/2020 18:00:41
   19/10/2020 17:24:40
   18/10/2020 18:56:19
   15/10/2020 19:51:56
   15/10/2020 19:45:35
   21/10/2020 17:37:35
   21/10/2020 17:12:41
   21/10/2020 15:55:57
   21/10/2020 10:06:16
   21/10/2020 08:12:44