تدريسي في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل يصدر كتابا مشتركاً عن استراتيجية شجرة المشكلات

التاريخ :14/06/2020 18:29:08
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 291




                 



تدريسي في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل يصدر كتابا مشتركاً عن استراتيجية شجرة المشكلات



صدر ( للأستاذ الدكتور محمد حميد المسعودي ) رئيس قسم الجغرافيا في كلية الترية الاساسية كتاباً بعنوان ( استراتيجية شجرة المشكلات ) بالاشتراك مع المدرس المساعد مجد ممتاز البراك, والمدرس المساعد ليث هادي الجنابي, و المدرس المساعد سيف حامد سرحان ، عن مؤسسة دار الصادق الثقافية .

حيث تحظى طرائق التدريس بعناية المفكرين والمهتمين بالشأن التربوي, ولاشك بأنّ تلك الطرائق تعنى بتطوير مهارات المعلمين والمدرسين, فلا يوجد متعلم غير قابل للتعلم أو عاجز عن التعلم, وهنالك من يعزى سبب الفشل إلى التوصل وليس إلى التلقي, ولا شك بأنّ هنالك من يعمل على تطوير مهارات التعلم فعدّ الطالب محور العملية التعليمية واساسها العلمي المعلم أو المدرس, وفي كل الأحوال تبقى للطريقة أهميتها في المجال التربوي عامة .

 ومن هنا يأتي عمل الباحثون اللذين أفردوا لهُ ثلاثة فصول تجلت في (النظرية البنائية, التعلم النشط, واستراتيجية شجرة المشكلات), وعلى الرغم من أنّ الكتاب تضمن ثلاثة فصول كان لشجرة المشكلات فصل واحد إلا أنّ جهدهم كان ينصبّ على الفصل الأخير الذي هو عنوان الكتاب, هذا العنوان الجديد في بابهِ لم يكتب للمرحلة الراهنة والظرف الآني الذي يّمر بهِ العراق فهذه الـ (الاستراتيجية) بها حاجة إلى إمكانيات لوجستية ومادية وصفوف, وعدد طلبة محدد كي تنجح مساعي المعلمين الأمر الذي لا يقلل من عملهِ لأنّهُ ليس سبباً في الوضع التربوي القاصر عن تلبية تطبيق مقترحات المنظرين الذين يحاولون الارتقاء بمستوى التوصيل والتلقي في آن معاً .






شروق ماجد المشرفاوي / اعلام الاساسية













   21/10/2020 18:00:41
   19/10/2020 17:24:40
   18/10/2020 18:56:19
   15/10/2020 19:51:56
   15/10/2020 19:45:35
   21/10/2020 17:37:35
   21/10/2020 17:12:41
   21/10/2020 15:55:57
   21/10/2020 10:06:16
   21/10/2020 08:12:44