رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر تدريس المطالعة باستراتيجية سكامبر

التاريخ :26/09/2019 07:08:33
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 274

 


 


رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر تدريس المطالعة باستراتيجية سكامبر


ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية ( أثر تدريس المطالعة باستراتيجية سكامبر في تنمية الطلاقة اللفظية والتعبيرية عند طلاب الصف الرابع الادبي ) للطالب ( سالم ناظم ناصر) بإشراف الاستاذ المساعد الدكتور زينة غني عبد الحسين والاستاذ المساعد الدكتور خالد راهي هادي  و الاستاذ المساعد الدكتور ضياء عويد العرنوسي عضواً .

حيث هدفت الرسالة الى تعرُّف أثر تدريس المطالعة باستراتيجية ( سكامبر ) في تنمية الطلاقة اللفظية  والتعبيرية عند طلاب الصف الرابع الادبي ولتحقيق هدف البحث اتبع الباحث اجراءات المنهج التجريبي .

وقد استنتجت ان اثر تدريس المطالعة باستراتيجية سكامبر أسهم في تشجيع الطلاب على حرية الرأي ، والاستكشاف ، وطرح التساؤلات ، والمشاركات الايجابية ، وتعزيز روح المنافسة الايجابية بينهم .

 

كما أوصت الرسالة بتكثيف الانشطة التربوية و اللغوية بما يهيئ مجالات ومواقف طبيعية لممارسة الطلاقة اللفظية والتعبيرية ممارسة عملية مستمرة أو دورية ، مع التركيز أكثر على الانشطة الشفهية لضعفها الأكبر عند معظم طلبة الصف الرابع الادبي .






شروق ماجد 

ملاك حسين 




   20/09/2020 18:30:53
   20/09/2020 18:17:39
   20/09/2020 18:02:43
   18/09/2020 17:49:47
   18/09/2020 17:41:49
   21/09/2020 16:58:53
   21/09/2020 16:40:14
   21/09/2020 07:29:25
   21/09/2020 07:11:01
   21/09/2020 06:43:57