رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر تدريس المطالعة باستراتيجية سكامبر

التاريخ :26/09/2019 07:08:33
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 155

 


 


رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر تدريس المطالعة باستراتيجية سكامبر


ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية ( أثر تدريس المطالعة باستراتيجية سكامبر في تنمية الطلاقة اللفظية والتعبيرية عند طلاب الصف الرابع الادبي ) للطالب ( سالم ناظم ناصر) بإشراف الاستاذ المساعد الدكتور زينة غني عبد الحسين والاستاذ المساعد الدكتور خالد راهي هادي  و الاستاذ المساعد الدكتور ضياء عويد العرنوسي عضواً .

حيث هدفت الرسالة الى تعرُّف أثر تدريس المطالعة باستراتيجية ( سكامبر ) في تنمية الطلاقة اللفظية  والتعبيرية عند طلاب الصف الرابع الادبي ولتحقيق هدف البحث اتبع الباحث اجراءات المنهج التجريبي .

وقد استنتجت ان اثر تدريس المطالعة باستراتيجية سكامبر أسهم في تشجيع الطلاب على حرية الرأي ، والاستكشاف ، وطرح التساؤلات ، والمشاركات الايجابية ، وتعزيز روح المنافسة الايجابية بينهم .

 

كما أوصت الرسالة بتكثيف الانشطة التربوية و اللغوية بما يهيئ مجالات ومواقف طبيعية لممارسة الطلاقة اللفظية والتعبيرية ممارسة عملية مستمرة أو دورية ، مع التركيز أكثر على الانشطة الشفهية لضعفها الأكبر عند معظم طلبة الصف الرابع الادبي .






شروق ماجد 

ملاك حسين 




   16/02/2020 19:33:50
   16/02/2020 19:16:10
   16/02/2020 10:53:42
   16/02/2020 10:31:32
   16/02/2020 09:35:50
   17/02/2020 22:06:29
   17/02/2020 19:55:41
   17/02/2020 19:38:29
   17/02/2020 19:00:18
   17/02/2020 18:05:20