تدريسية من الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية/ ليبيا تنشر بحثاً في مجلة كلية التربية الأساسية
 التاريخ :  17/04/2018 09:38:21  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الاساسية
Share |

 كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون  
 عدد المشاهدات  53



تدريسية من الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية/ ليبيا  تنشر  بحثاً في مجلة كلية التربية الأساسية

 

 نشرت الباحثة أ.م.د. تتيانا بشناق من الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية/ ليبيا  , بحثاً  في مجلة كلية التربية الأساسية بعنوان(الأثر اللساني والبيداغوجي لتعليم العبارات الاصطلاحية الإنجليزية  وغيرها من العبارات المسكوكة من خلال المقاربة التواصلية) , فقد تكشّفت الحاجة الملحّة والماسّة لتدريس العبارات الاصطلاحية وغيرها من العبارات المسكوكة من خلال المقاربة التواصلية في سياق وقائع علمية ذات قيمة بديهية تبيّن أن الهدف الرئيس من تعلّم لغة أجنبية يتمثّل في صقل المهارة التواصلية التي تكمن في قابلية المتعلّمين لفهم لغة وإنتاجها بغرض التواصل تواصلا ناجحا. وتناقش الأطروحة التي بين أيدينا الأثر اللساني والبيداغوجي لتدريس العبارات الاصطلاحية وغيرها من العبارات المسكوكة من خلال المقاربة التواصلية. وقد أظهرت البحوث أن سوء استخدام العبارات الاصطلاحية وغيرها من العبارات المسكوكة هو السبب الرئيس للأخطاء التي يقع فيها المتحدّث عند إنتاج اللغة. ولا مُشاحّة في أن الأخطاء على مستوى العبارات الاصطلاحية والعبارات المسكوكة هما أنسب مؤشرين لتبيّن متحدث اللغة الأصلي من المتحدث غير الأصلي، وإن كان هذا الأخير يملك مهارة تواصلية عالية في اللغة الإنجليزية.

 



   26/04/2018 13:29:36
   26/04/2018 12:20:12
   26/04/2018 11:47:12
   26/04/2018 10:51:43
   26/04/2018 10:18:57