مناقشة رسالة ماجستير للطالبة ضحى فاضل عباس

التاريخ :19/03/2020 07:11:25
كلية التربية للعلوم الانسانية
كتـب بواسطـة  ريام حامد الصالحي عدد المشاهدات 158

نوقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية للطالبة ضحى فاضل عباس  من قسم اللغة الانكليزية عن رسالتها الموسومة بـــ

A Semiotic Study of English Commercial Advertisements

تعد السيميائية البصرية للاعلانات هي عملية نقل للافكار والمعلومات جزئيا او كليا بالاعتماد على حاسة البصر وتقد هذه الدراسة  تحليلا سيميائيا – اجتماعيا للاعلانات التجارية الامريكية من خلال التحقق من الجوانب المرئية واللغوية لهذه الاعلانات تتكون الدراسة من خمسة فصول  يتناول الفصل الاول مقدمة الدراسة الحالية وكذالم مشكلة البحث  والفرضيات والحدود والاجراءات ويحتوي الفصل الثاني على مراجعة الادبيات السيمائية بشكل عام والسيميائية الاجتماعية بشكل خاص ويتناول الفصل الثالث المنهجيات اما الفصل الرابع فيتناول  البيانات وتحليلها والنتاج ويحمل الفصل الاخير الاستنتاجات مع بعض التوصيات والاقتراحات الاضاافية