كلية التربية للعلوم الإنسانية تشارك في دورة إعلامية
 التاريخ :  14/11/2016 07:28:44  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الانسانية
Share |

 كتـب بواسطـة  عقيل محمد صالح  
 عدد المشاهدات  1072

 شاركت كلية التربية للعلوم الإنسانية في الدورة الإعلامية التطويرية التي أقامها قسم الإعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بابل لمسئولي الشعب الإعلامية التابعة لها. حيث تحدث مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة الدكتور عامر صباح المرزوك في عدد من القضايا التي تخص العمل الإعلامي في الكليات . موضحا تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ذلك . واستمع المرزوك إلى طروحات الموظفين التي ضمت عددا من المشاكل والمقترحات التي من شأنها تطوير العمل الاعلامي في جامعة بابل . ومن بين الطروحات أهمية منح دور كبير لموظف الإعلام في كليته من خلال الدعم والرعاية التي تتضمن تخصيص مكان خاص لموظف الإعلام واقتصار واجبه اليومي على كتابة وتحرير الأخبار والابتعاد عن الأعمال الأخرى التي من شأنها إبعاده عن عمله . وإلزام التدريسيين بتقديم المعلومات اللازمة للخبر الصحفي . ومنح حرية اللقاء مع القيادات الإدارية . فضلا عن أهمية معالجة شبكة الانترنت في الكليات من اجل تسهيل عمل الإعلام بنشر الأخبار يوميا . 
كما ألقيت في الدورة التي استمرت ليومين متتاليين وعلى قاعة المحاضرات في المكتبة المركزية محاضرات عملية ونظرية في تطوير مهارات الإعلام في كتابة الخبر والتحقيق والتقارير الصحفية كذلك ألقيت محاضرة عن فن التصوير الصحفي وأهميته في إبراز الجانب الجمالي للعمل الصحفي وإعطاء المصداقية له.
وعلى هامش الدورة الإعلامية التقى مساعد رئيس الجامعة الدكتور احمد الحسيني بالكادر الإعلامي ومسئولي الشعب الإعلامية وأشاد فيه بالدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في الوقت الحاضر خصوصا بعد التطور التكنولوجي على كافة الأصعدة ومنها مجال الإعلام . وفي نهاية الدورة وزعت شهادة مشاركة للسادة الإعلاميين المشاركين.