مقترح انشاء(صندوق اجيال بابل)



Rating  0
Views   105
كريم عبيس حسان العزاوي
30/06/2019 16:28:11

مقترح انشاء(صندوق اجيال بابل)

لا جدال في ان محافظة بابل من المحافظات البائسة على كافة الصعد كافة لاتنمية لاتطور لا تشغيل لا اعمار حيث تقدر (خطة التنمية الوطنية2018-2022)الصادرة عن وزارة التخطيط نسبة البطالة في المحافظة بحدود 40% وهذا الرقم مخيف لما له من تبعات خطيرة وفي هذا الصدد بودي اجمال بعض الارقام عن محافظة بابل  وكالاتي :-

1.    عدد السكان لسنة 2018 (2.093.000)مليون نسمة أي مايقارب 5% من سكان العراق.

2.  ما مخصص لمحافظة بابل من نفقات بحسب موازنة 2019 ما مقداره (1.212.249.049)ترليون دينار عراقي وهو مايعادل 9% من اجمالي ايرادات الموازنة المقدرة بـ 105.569.686.870 ترليون دينار عراقي وهو مبلغ ضئيل مقارنة بما تعانيه وتحتاجه هذه المحافظة المعروفة تاريخياً وحضارياً وجغرافياً وعلمياً وصناعياً  وزراعياً..الخ.

لذا اقترح ومن اجل انقاذ مايمكن انقاذه في هذه المحافظة العزيزة ولتعزيز مواردها المالية لتوجيهها للبناء والتنمية وفتح فرص عمل ماياتي:-

1.  انشاء مجلس بأسم(مجلس شيوخ بابل) او (مجلس اعيان بابل) يتالف من رجالات الحله المعروفين من عوائل معروفة بالسمعة والاستقامة واليد البيضاء والسيرة المحترمة وما اكثر الشرفاء في محافظتنا العزيزة .

2.  انشاء (صندوق اجيال بابل) موارده من الضرائب والرسوم التي تجبيها دوائر محافظة بابل (ضريبة بابل , مرور بابل , جوازات بابل , جنسية بابل وكل الدوائر التي تجبي رسوم)هذه الواردات بدل ايداعها في بغداد وتذهب الى الموازنة ا والى غيرها وتاتي منها الى المحافظة نسبة ضئيلة جداً يتم ابقاء هذه المبالغ في بابل وتجمع في (صندوق اجيال بابل) فأهل الحله أولى بأموالهم فهي اموال الحليين وتقدر بمليارات الدنانير.

3.  يشرف على هذا الصندوق (مجلس شيوخ بابل)  ويتم توزيع مبالغه على مشاريع المحافظة شرط ان تخدم النواحي الصحية والتعليمية والانتاجية قدر المستطاع وكذلك لحالات الطوارئ والمشاريع الضرورية لحياة الناس المتلكئة علماً ان واردات  العراق من الضرائب على الدخول (3.841.808)ترليون دينار عراقي أي مايعادل 3.6%من واردات الموازنة و (2.492.325) ترليون دينار عراقي أي ما يعادل 2.4% من الموازنة و (536.975.005)مليار دينار أي مايعادل 0.5% من الموازنة وهي ارقام ضخمة ومن الله التوفيق



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   بابل بطالة موازنة