التكنولوجيا الرقمية



Rating  0
Views   10
فائزة محمود شكر المشهداني
03/11/2018 16:30:40

ما هي التكنولوجيا الرقمية

 

تُعرف بأنها اختزال لمعلومات محددة خاصة بشيء محدد مثل الصور أو الصوت أو النص، إلى رموز ثنائية تتكون من سلسلة تحوي الرقم (صفر) والرقم (واحد).  

ويمكن وصفها كذلك بأنها لغة تقنية خاصة باللغة الثنائية المزدوجة (صفر - واحد ) التي تستخدم في تحويل أي رسالة إلكترونياً إلى الرقمين واحد - صفر، وقد تأخذ هذه الرسالة أشكالاً مختلفة مثل النصوص، أو الأصوات، أو الصور أو غيرها. 

وقد أثرت التقنية الرقمية على الحياة وتطورها وانعكس ذلك في الأجهزة والأدوات من التلفونات الرقمية والستالايت الرقمي والمصانع والاتصالات وحتى الأجهزة المنزلية مثل الغسالات والأفران والتلفزيونات. 

وقد فتحت التقنية الرقمية آفاقاً كان من الصعب على الإنسان في السابق التعرف عليها، وفي المستقبل سيكون لكل شيء بديل رقمي حتى البشر كما هو حاصل الآن في الغرب إذ من خلال إدخال هذا الرقم إلى جهاز الحاسب يتم معرفة كل شيء عن الشخص المحدد. 

 

التكنولوجيا الرقمية القادمة

}      نحن نعيش فى زمـن لا تتطور فيه البشـرية بحسـاب السنـوات المتراكمـة ، بل تقفـز فيه البشرية خطـوات إلى الأمام خلال شهـور وربمـا ايـام فقــط ، تكفي لقلب حيـاتنا جميعاً رأساً على عقـب ، فى تغييــر مستمــر ومتسـارع لا يـرحم ..

}      هذا التدفـق السريع الهائل فى مجـريات الامور فى عالم التكنولوجيـا الرقميـة ، يجعل من الطبيعي ان يتوقف بعض الباحثين والمتخصصين ليسـألوا السـؤال الحـذر :

}      ماهو القـادم ؟ .. ما هو التغييـر الكبيــر فى عالم التكنولوجيا الرقمية ، الذي سيؤثـر بشكــل كبير على حيـاة البشــر خلال السنوات القادمة ؟

 

 


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   كلية طب حمورابي - جامعة بابل