انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

lllll

الكلية كلية الادارة والاقتصاد     القسم قسم الادارة الصناعية     المرحلة 1
أستاذ المادة حوراء رزوقي عباس القريشي       07/03/2017 20:33:40
ى احدث تقرير لصندوق النقد الدولى عن توقعاته لنمو الاقتصادات العالمية رأى صندوق النقد ان الاقتصاد يشهد حتى الان تعاف بسرعتين احدهما قوية فى اقتصادات الاسواق الصاعدة وأخرى اضعف فى الاقتصادات المتقدمة ..!!
وقد بدأ يتحول الآن إلى تعافٍ يتقدم بثلاث سرعات ، فلا تزال اقتصادات الأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية تواصل تعافيها القوي ، بينما تبدي الاقتصادات المتقدمة انقساما ثنائيا متزايدا بين الولايات المتحدة من ناحية ومنطقة اليورو من ناحية أخرى...!!
وتنعكس هذه الأوضاع في التنبؤات الاقتصادية فتشير التنبؤات إلى بلوغ النمو 5,3 % في عام 2013 و 5,7 % في عام 2014 .
وقد شهدت الأسهم الأمريكية ارتفاعاً خلال تداولات يوم امس لتدفع بمؤشر الداو جونز الصناعي والـ S&P إلي أعلى مستوياتهم على الاطلاق وسط حالة من التفاؤل بشأن النمو لأكبر اقتصاد في العالم.
ومن المتوقع أن يشهد عام 2013 انكماشا كبيرا في معظم بلدان الهامش في منطقة اليورو، ولاسيما ايطاليا واسبانيا ، وتواصل اليابان السير في طريقها الخاص فبعد سنوات عديدة من الانكماش والنمو الضعيف أو المعدوم، أعلنت الحكومة الجديدة سياسة جديدة تقوم على التيسير الكمي القوي، واعتماد هدف موجب للتضخم، وتنفيذ دفعة تنشيطية من المالية العامة، وإجراء الإصلاحات الهيكلية المطلوبة ، وستعطي هذه السياسة دفعة للنمو على المدى القصير .
وعلى خلاف هذه الصورة المتباينة في الاقتصادات المتقدمة، تواصل اقتصادات الأسواق الصاعدة أداءها الجيد .


المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .