انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

محاضرة 10

الكلية كلية الادارة والاقتصاد     القسم قسم علوم مالية ومصرفية     المرحلة 2
أستاذ المادة ايهاب عبد السلام محمود الحسن       21/04/2019 14:24:55
1. استخدام بعض الرموز والمختصرات لتسهيل عملية البحث وكالاتي :
i. العلامة + : البحث عن جميع المواقع التي تحوي جميع الكلمات . مثلا البحث عن Mathematics و Statistics تكتب بالشكل الاتي Mathematics +Statistics.
ii. العلامة - : البحث عن جميع المواقع التي تحوي كلمة ولاتحوي كلمة اخرى. مثلا البحث عن Mathematics ولا تحوي كلمة Statistics تكتب بالشكل الاتي Mathematics - Statistics.
iii. للبحث عن عنوان كتاب ، بحث او جملة معينة فانها توضع داخل علامتي الاقتباس " " . فمثلا للبحث عن اساسيات الحاسوب تكتب بالشكل الاتي : "اساسيات الحاسوب".
iv. Or : للبحث عن احدى الكلمات او جميعها. فمثلا للبحث عن Mathematics او Statistics او كلاهما تكتب بالشكل الاتي : Mathematics or Statistics.
2. يتم تحديد نوع البحث من خلال اختيار ايكونة القائمة الموجودة في نافذة Google فتظهر ايكونات مختلفة يتم اختيار اي منهم وحسب الرغبة وكما موضح في الشكل التالي :


3. البحث عن الصور من خلال اختيار ايعاز Images الموجود في نافذة Google . يتم حفظ الصورة بالنقر عليها بزر الماوس الايمن واختيار ايعاز Save image as ثم يتم تحديد مكان الحفظ واعطاء اسم للصورة المراد حفظها.


4. كيفية انشاء بريد الكتروني

يُمكن عمل حساب بريد الكتروني على google كالتالي :
فتح موقع إنشاء حساب في Gmail .
تعبئة الاسم الأول " first Name " ، واسم العائلة " Last Name " في الأماكن
المخصصة لها.
• إدخال اسم المستخدم " username" حتى يتم إتباعه للعبارة التالية " gmail.com@".
• إعادة اختيار اسم مستخدم آخر إذا كان الاسم موجودا أو مستخدما من قِّبَل شخص آخر، حيث يتيح
موقع gmail معرفة إذا كان الاسم مستخدم أو غير مستخدم، لهذا يطلب إعادة اختيار اسم من
خلال النقر على خيار متاح " available
•. كتابة كلمة مرور " Create a password " ، ث م تأكيد كلمة المرور " Confirm your password " في المكان المخصص لها.
• تفعيل خاصية المصداقية بهدف زيادة أمان الحساب.
• تعبئة تاريخ الميلاد، والجنس في الأماكن المخصصة لكل منهما، ثمَّ تعبئة المعلومات الاختيارية مثل رقم الموبايل، وعنوان البريد الإلكتروني الذي يتم اللجوء إليه في حالة نسيان كلمة المرور.
النقر على أيقونة الخطوة التالية " Next Step" ، ثمَّ النقر على أيقونة موافق " I agree" عند ظهور شاشة خصوصية جوجل وشروطها " Google s Privacy and Terms " بهدف استمرار عملية التسجيل. النقر على أيقونة استمرار " Continue to Gmail ".


المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .