انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

الأحياء المائية

Share |
الكلية كلية العلوم     القسم قسم علوم الحياة     المرحلة 3
أستاذ المادة اثير سايب ناجي العزاوي       5/7/2011 5:25:01 AM

الحشرات المائية استخدام العديد من النباتات الأرض المجاورة للجدول خلال مراحل نشوء والكبار من دورة حياتها. بعض الحشرات المائية ترك مواقعهم بين الصخور والحصى في البنادق وتنفذ مسافات قصيرة قبل إعادة ربط المصب إلى أسفل النهر. عندما حشرات تتحرك في عمود المياه ، والانجراف أو أثناء ظهور ، هم الأكثر عرضة للأكل. تم العثور على القاع (مسكن القاع) الكائنات الحية على الحجارة أو الطين أو في الغطاء النباتي. لأن مجرى النهر بمثابة مكان للمرفق ، ومعظم الكائنات الحية في تيار سريع الحركة أن القاعية. الكائنات الحية في المياه بسرعة وأساليب متخصصة عديدة للحصول على الغذاء. لجمع المواد الغذائية في عمود الماء ، وأنها سرعان ما فهم أو مرشح من المياه في حين تبقى ثابتة. آخرون جمع الغذاء على القاع. يمكن أن يكون العوالق المنتجين أو المستهلكين أو السباحة وتطفو بحرية في جميع أنحاء تيار. يمكن الكائنات بعضها يعيش في الفروع السريع للتيارات دون الانجراف المصب من الحالية. وبالتالي ، العوالق وفيرة في أبطأ مياه الجداول والأنهار الكبيرة

 

وقد وجد علماء البيئة ستريم مجتمع معقد من الحيوانات الصغيرة التي تعيش في المياه الجوفية أسفل قناة تيار وأحيانا لأميال على كل جانب. العديد من أنواع الروبيان الأعمى الصغيرة والديدان البدائية ، والبكتيريا ، والطحالب ، وأنواع مختلفة من الحشرات غير ناضجة يعيش معظم ، إن لم يكن كلها ، من حياتهم في متاهة من قنوات في هذا النظام البيئي تحت نهر تحت الارض و. هذه الكائنات تسهم في الصحة والإنتاجية من النهر عن طريق دعم السلسلة الغذائية المائية التي تمتد إلى ما بعد وسطح الماء

 

تشير الدلائل إلى أن hyporheic (من اليونانية "دون" "تدفق" و) تبادل مهم في تيارات كبيرة ، مثل وادي نهر Santiam يلاميت أوريغون. يشعر بعض العلماء على استقرار العديد من تيارات قد تعتمد إلى حد كبير على هذه المناطق hyporheic ، التي مياه الصرف والمواد مع قناة النهر. ويجوز للمنطقة hyporheic تمديد 15 قدما إلى 30 قدما تحت قاع النهر وعلى بعد ميلين على جانبي النهر. العثور على معرفة مناطق hyporheic ، والكائنات الحية وهناك ، والتحديات وجهات النظر التقليدية لكيفية عمل الأنهار. ويمكن أن يكون لها تأثير على تقييم نظام النهر. ويمكن أن يعني أيضا أن تدابير لحماية من التلوث أو تيارات التغيير قد تحتاج إلى التوسع لتشمل مجالات أوسع على طول المجاري المائية.

 

الحشرات التي شيدت في هذا النشاط ليست صحيحة "البق". Stoneflies تنتمي إلى Plecoptera ترتيب وذباب مايو تنتمي إلى Ephemeroptera الأمر. طول الفترة الزمنية المطلوبة لإكمال فئة هذا النشاط على نطاق واسع يختلف مع مستوى الصف ، ولكن الاعتماد على ما لا يقل عن 60 دقيقة. كل طالب في مجموعة من ثلاثة يعمل على جزء مختلف من الحشرات. القياس والتفسير ، والإرشادات التالية جوانب مهمة من هذه التجربة. في الفصول الدراسية حيث استخدام النظام المتري ليس هدفا ، هل يمكن تحويل قياس متري إلى الربع ، أقرب الثامنة ، أو بوصة كاملة. تشكل مجموعات ما يكفي من بطاقات الحشرات حتى نصف من المجموعات تلقي تعليمات عن الحشرات ونصف لتلقي تعليمات باء الحشرات للحصول على المتانة ، وطباعة بطاقات الحشرات على البطاقات وصفح. فرق من ثلاثة يتلقى الطلاب مجموعة واحدة من الحشرات بطاقات الحشرات وإما (أ stonefly) أو الحشرات باء (أ ذبابة مايو). كل مجموعة وتعليمات لبناء الرأس والصدر والبطن ، مع كل على صفحة منفصلة. كل طالب في الفريق يتلقى صفحة واحدة من التعليمات. ويمكن للفريق تقرر من الذي سوف يوجه أي جزء. عندما يتم الانتهاء من جميع القطاعات ، وفريق الغراء أو الأشرطة لهم معا لتشكيل حشرة بأكمله. تشجيع الطلاب لتزيين الحشرات مع ألوان التمويه ، أو الألوان الزاهية لبعض الحيوانات المفترسة. وبمجرد الانتهاء من هذه الفرق الحشرات ، وظيفة لهم على الحائط أو النافذة. باستخدام المفتاح على الصفحة 336 ، ولكل فريق تحديد المجموعة التي ينتمي لها الحشرات. وبعد ذلك لكل مجموعة من الحشرات الحالية ، مشيرا إلى ما مجموعة التي تنتمي إليها ، ولماذا. الطلاب الرجوع إلى قائمة المفردات لمساعدتهم على المشرق إلى أجزاء الجسم الحشرات. قد تتطلب بعض الطلاب مخطط المسمى من حشرة المائية لضمان توفير تجربة أكثر نجاحا. أحد الأهداف الرئيسية لهذه العملية هو ترجمة ومتابعة الاتجاهات

 

1-     الحشرات المائية:

 

الحشرات تسكن ما يقرب من جميع النظم المائية باستثناء عدد قليل جدا من المحيط ويعيش على هامش المحيطات ومع ذلك ، فهي تهيمن على نظم المياه العذبة 3 ? من الحشرات المائية 1-2 ? من سطح الأرض تغطيه المياه العذبة على ما يبدو حتى الحشرات الأكثر بدائية ، ذباب مايو واليعسوب ، تطورت من أسلاف البرية ، على أساس نظمها الجهاز التنفسي القصبة الهوائية وهناك مشاكل مع شركة طيران المائية يجري هو جزء من المليون 200000 الأكسجين (O2) والماء البارد (مشبع بالأكسجين) يحمل 15 جزء في المليون من الأكسجين وأقل في كثير من الأحيان ، يحمل الماء الدافئ يمكن الأوكسجين أقل حتى من ذلك في lentic نشر (واقفا) المياه من الهواء عن طريق المياه بطيئة جدا ، والعمل الميكروبية ودرجات الحرارة الدافئة جعل هذه المسطحات المائية تصبح اللاهوائية للمياه المتحركة وارتفاع معدلات انتشار ثاني أكسيد الكربون ، وهو منتج النفايات في استقلاب ، هو جدا للذوبان في الماء وسهلة للقضاء على الحشرات المائية في حالات النباتات المائية يضيف الأكسجين إلى المياه خلال ساعات النهار لكن في الليل الغطاء النباتي في الواقع يستخدم الأكسجين ويعطي قبالة ثاني أكسيد الكربون بدلا من ذلك.

 

 

 

 


المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .
download lecture file topic