انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

الشباك المتعدده

Share |
الكلية كلية التربية الرياضية     القسم  وحدة الالعاب الفرقية     المرحلة 4
أستاذ المادة شيماء علي خميس النعيمي       28/03/2019 16:31:37
- الشباك المتعددة :

وهي نصب شباك على طول الساحة العرضي والطولي واستغلالها في اداء المهارات المختلفة على الشبكة في ان واحد مثل الضرب الساحق او حائط الصد ، او يكون نصب الشباك فقط على طول الساحه .

ان مهارة حائط الصد من المهارات التي تحتاج الى تمرين مستمر لما لها من دور في المحافظة على الفريق من الاداء الهجومي القوة من الفريق المنافس لذا لا بد من توفر تمارين مستمرة للذراعين والرجلين لتحسين الاداء لهذه المهارة خلال فترة التمرين او المنافسات والتركيز على الاخطاء التي تحدث للاعبين ومحاولة تصحيحها لكي يتجاوزها في المنافسات الجديدة وهذا شيء مهم لا يمكن التغاضي عنه نسيانه اثناء التمرين .
ام بالنسبة لمهارة الضرب الساحق فلها دور كبير في تسجيل نقاط مهمه للفريق خلا المنافسا لذا لابد من الاهتمام بها والتركيز عليها خلال فترة التمرين .
وتعويد اللاعب على التكرار للتمارين لاجل احداث تأثير قوي للمهارة خلال فترة التمرين .وعدم اهمال الاخطاء خلال فترة المنافسات للاعب ولنما تصحيحهاوالانتباة اليها خلال الفترات المستمرة .
اضافة الى تنبيه اللاعب الى اهمية حائط الصد وما له من دور في تعزيز نقاط الفريق واحراز الفوز المحقق من خلال تاديه هذه المهارات بصورة صحيحة .


المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .
download lecture file topic