انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

جهاز دقة الارسال

الكلية كلية التربية الرياضية     القسم  وحدة الالعاب الفرقية     المرحلة 4
أستاذ المادة شيماء علي خميس النعيمي       28/03/2019 16:23:30
6- جهاز دقة الارسال :
فهو اشبه ما يمكن بجهاز القفز العالي في الساحة والميدان حيث تكون الحافة العليا لهذا الجهاز اعلى من الشبكة ويمكن نقله الى مواضع متعددة قرب الشبكة ، وهنا يحاول اللاعب التصويب في ضرب الارسال ليمرره من داخل هذا الجهاز وبالتالي يعوده دقة التصويب والتحكم في ضرب الارسال وخصوصا اذا كان الارسال منخفضا وقريبا من الشبكة ، انظر شكل (5) وازدادت اهمية هذا الجهاز بعد التغير في القانون وذلك بعدم صد الارسال قبل عبوره منطقة خط الهجوم
ان دقة الارسال تعتمد على تركيز اللاعب خلال الاداء وكيفية تحديد المنطقة المناسبة للاداء سواء كانت في الوسط او الزوايا من اجل احراز نقطة مؤثرة ضد الفريق المنافس لذا فان التمارين المختلفة تزيد من تركيز اللاعب وتحديد النقطة المؤثرة في الداء المهاري خلال التدريب وخلال المباريات المختلفة .
لا بد من توفير الاجهزة المختلفة والمساعدة في تطوير الاداء المهاري للاعب والتركيز المستمر على اداء الرجلين واليدين لما لهما من دور كبير في الاداء اليومي لاداء اللاعب في التدريب .
كما ان نوعية الارسال له دور كبير في احراز نتائج جيدة للفريق سواء كان منخفض من الشبكة او قريب منها مما يسبب حيره للفريق المنافس في عبوره او عدمه وبالتالي يسبب نجاح الاداء المهاري للاعب واحراز نتائج غير متوقعه من هذا الاداء .


المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .