انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

جهاز ضارب الكرات

Share |
الكلية كلية التربية الرياضية     القسم  وحدة الالعاب الفرقية     المرحلة 4
أستاذ المادة شيماء علي خميس النعيمي       28/03/2019 16:13:14
5- جهاز ضارب الكرات:
وهو جهاز اشبه ما يكون بالمنجنيق الذي استعمله العرب لقذف الحجار اثناء الحرب ، ويحتوي هذا الجهاز على فوهه توضع فيها كرات ومن الاسفل تسحب عتله للخلف يمكن اطلاقها لتضرب الكرة من الاسفل لتحلق الى الاعلى وبعد مناسب ، ويمكن التحكم بهذا العلو من خلال سحب العتلة بدرجة معينة ، وفائدة هذا الجهاز هو ان يقوم المهاجم بضرب كرات بارتفاعات غير متغيرة لان الجهاز يضمن علوا واحد في كل مرة لاحظ شكل (7 (.
وقد طورت اليابان في الفترة الاخيرة جهاز كهربائي اشبه بالجهاز المذكور الا انه اكثر تطورا ويستعمل لضرب الارسال الساحق المتموج ويمكن التحكم بشدة الضرب ودرجة التموج .
كما يمكن استعماله في الاعداد كذلك يمكن التحكم به من حيث الارتفاع والانخفاض للاعداد للمهاجم ويمكن ايضا ان يستعمل بوضعية في وسط الملعب وقذف الكرات الى الملعب المقابل لاستعماله في الدفاع عن الملعب ايضاً.
يعد الارسال الساحق من المهارات المهمه التي لابد من استخدامها لتطوير المستوى المهاري للاعب حيث يجب الاستمرار في الاداء المهاري والتطوير المستمر للاداء المهاري للاعب حيث الاداء المهاري مرتبط بالاداء البدني للاعب ولابد من تطويره بشكل مستمر .


المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .
download lecture file topic