انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

المرة المعلقة من الجانب

Share |
الكلية كلية التربية الرياضية     القسم  وحدة الالعاب الفرقية     المرحلة 4
أستاذ المادة شيماء علي خميس النعيمي       28/03/2019 16:09:41
- الكرة المعلقة من الجانبين:
وهي على نوعين النوع الاول الكرة المثبته من الجانبين بحبال مطاطية انظر شكل (3) والاخرى مثبته بحلق يضغط على الكرة من الجانبين ويكون الجانب الاسفل مفتوحا ويسمح بانطلاق الكرة عند ضربها من قبل اللاعب المهاجم من الاعلى انظر الشكل (6. (
وتثبت هذه الكرات في الحالتين بعلو مناسب فوق الشبكة يحاول اللاعب اخذ الخطوات التدريجية لعمل الضرب الساحق وضرب الكرة بعد الالتقاء بها في الوضع الصحيح وهنا يستطيع المدرب تعويد اللاعب على اصلاح الاخطاء التي يقع بها اثناء عملية الضرب الساحق وفي اللحظة المناسبة كذلك يستفاد من هذا الجهاز في تعلم الارسال ايضا ً .

حيث ان التمارين المستخدمة هنا لها دور كبير في تطوير الاداء المهارة للاعب فان استخدام تمارين مختلفة مثل التمارين الخاصة بالذراعين والرجلين تعد مهمه في هذه المرحله لذا يتوجب الانتباة الى هذه الناحية والاعتماد عليها خلال الاداء اليومي للاعب .
ان التنويع المستمر في التمارين المتخلفة لها دور كبير في تطوير الاداء كما ان التنويع في استخدام الادوات خلال التدريب له دور ايضا في تحسين المستوى المهاري والبدني للاعب خلال الاداء اليومي وخلال المباريات المختلفة التي يخوضها خلال الموسم الدراسي .

المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .
download lecture file topic