انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

الكرة المعلقة

الكلية كلية التربية الرياضية     القسم  وحدة الالعاب الفرقية     المرحلة 4
أستاذ المادة شيماء علي خميس النعيمي       28/03/2019 16:04:01
- الكرة المعلقة :
وهي كرة معلقة بحبل ويربط في نهاية الحبل عصا ، انظر شكل (2) حيث يقوم المدرب من مسك ووضع الكرة في ارتفاع مناسب وحسب نوع التمرين المراد اداؤه امام اللاعب ليستطيع اخذ الوضع الصحيح لاداء المهارة المطلوبة كما في التمرير ( وضعية الاصابع والرسغ ) او اداؤه هذه المهارة من السقوط الى الجانب كذلك تستعمل في تطوير مهارة الارسال وعمل حائط الصد .
حيث ان مهارة الارسال من المهارات التي تحتاج الى تطوير استخدام الذراعين من خلال تمارين مختلفة لا بد من توفرها للطالب لتطوير الاداء المهاري لهذه المهاره ، اما مهارة حائط الصد فتحتاج ايضا الى تمارين قوة وتكرارات مستمرة لتطويرها لدى الطالب خلال الاداء اليومي للمهارة .
ان اداء التمارين المختلفة باستخدام ادوات متنوعة مثل الكرة المعلقة وغيرها من الادوات التي لها دور كبير في تطوير الاداء المهاري للاعب خلال الاداء كما ان المقاومات المستمرة كتمرين يومي يزيد من الاداء المهاري للاعب لان الاداء المهاري يحتاج تطوير مستمر من اجل التطور المستمر .
ان التكرارات في اداء الكرة المعلقة لها دور كبير في تطوير الاداء للاعب كما ان تمارين الثني والمد لها دور كبير في تطوير القوة الانفجارية للرجلين اضافة الى استخدام تمارين الكرة الطبية باوزان محددة تلائم التمرين المناسب للمهارة لها دور كبير في تطوير الجانب البدني والمهاري للاعب .

المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .