انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

حلقة التهديف

Share |
الكلية كلية التربية الرياضية     القسم  وحدة الالعاب الفرقية     المرحلة 4
أستاذ المادة شيماء علي خميس النعيمي       28/03/2019 13:02:47
2- حلقة التهديف :
وهي ايضا من الادوات المنتشرة في العالم وسهلة الصنع ويستعملها اغلب المدربين في الكرة الطائرة وهي على نوعين : العمودية والافقية وتستعمل لتمرير الكرة من داخلها اذا كانت افقية واسقاط الكرة في داخلها اذا كانت عمودية انظر شكل (1.(
وهذه الحلقات يجب ان تكون متحركة وتوضع قريبة من الشبكة عندما يراد التدريب على الاعداد حيث يحاول اللاعب التصويب عليها وكذلك يجب ان يستطيع المدرب التحكم في ارتفاع هذه الحلقات حيث يعمل في كل مرة على رفعها او خفضها لتعقيد اداء التمرين ، ويساعد هذه الاجهزة على اكتساب اللاعب الدقة العالية في مهارة الاعداد اثناء المباراة .

في الاونة الاخيرة اخذ الاخصائيون في الكرة الطائرة يهتمون اهتماما واضحاً بادوات التدريب ، ونعني بادوات التدريب الوسيلة التي يستطيع بواسطتها المدرب ان يرفع من مستوى اللاعب التكتيكي والتاكتيكي بالاضافة الى الادوات التقليدية المستعملة والمعروفة لدى المدربين لرفع القابلية البدنية مثل الدمبلصات المختلفة الحجم والاوزان والكرات الطبية واجهزة الجمباز والسلالم ، هناك اجهزة خاصة لرفع وتحسين قابلية الفنية المختلفة في الكرة الطائرة وفي الغالب تكون هذه الاجهزة المستعملة غير معقدة وبسيطة ويمكن صنعها محليا ومن هذه الادوات :

المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .
download lecture file topic