انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > موقع الكلية > نظام التعليم الالكتروني > مشاهدة المحاضرة

ادوات التدريب ( الحائط الاملس )

الكلية كلية التربية الرياضية     القسم  وحدة الالعاب الفرقية     المرحلة 4
أستاذ المادة شيماء علي خميس النعيمي       28/03/2019 13:00:22
ادوات التدريب :
في الاونة الاخيرة اخذ الاخصائيون في الكرة الطائرة يهتمون اهتماما واضحاً بادوات التدريب ، ونعني بادوات التدريب الوسيلة التي يستطيع بواسطتها المدرب ان يرفع من مستوى اللاعب التكتيكي والتاكتيكي بالاضافة الى الادوات التقليدية المستعملة والمعروفة لدى المدربين لرفع القابلية البدنية مثل الدمبلصات المختلفة الحجم والاوزان والكرات الطبية واجهزة الجمباز والسلالم ، هناك اجهزة خاصة لرفع وتحسين قابلية الفنية المختلفة في الكرة الطائرة وفي الغالب تكون هذه الاجهزة المستعملة غير معقدة وبسيطة ويمكن صنعها محليا ومن هذه الادوات :
1- الحائط الاملس :
وهو اسهل وسيلة مستعملة في الكرة الطائرة وارخصها على الاطلاق حيث يستطيع المدرب استعمال احد جدران القاعة الداخلية او احد جدران الساحة الخارجية على ان يكون ها الحائط خاليا من العوائق ويستطيع اللاعب استعماله كبديل عن اللاعب الزميل ، ويمكن للمدرب وضع علامات او مربعات على الحائط يحاول التهديف عليها بالتمرير او الضرب الساحق او بعمل الارسال وحسب نوع المباراة المراد تنفيذها ، ويمكن ان يصعب اداء التمرين من خلال ابتعاد او قرب اللاعب عن الحائط في كل مرة كذلك يمكن استعمال هذه المهارات من وضعيات مختلفة ونقصد بذلك التمرير من الجلوس او الوقوف او الوثب .
وعند عدم وجود حائط يستطيع المدرب استعمال لوحة كرة السلة كحائط لارتداد الكرة من الجهتين الجانبيتين للحلقة .



المادة المعروضة اعلاه هي مدخل الى المحاضرة المرفوعة بواسطة استاذ(ة) المادة . وقد تبدو لك غير متكاملة . حيث يضع استاذ المادة في بعض الاحيان فقط الجزء الاول من المحاضرة من اجل الاطلاع على ما ستقوم بتحميله لاحقا . في نظام التعليم الالكتروني نوفر هذه الخدمة لكي نبقيك على اطلاع حول محتوى الملف الذي ستقوم بتحميله .