جامعة بابل تستقبل الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني الموفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

التاريخ :16/09/2020 09:49:07
كلية العلوم للبنات
كتـب بواسطـة  مسؤول موقع كلية علوم البنات عدد المشاهدات 159

استقبلت جامعة بابل  الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني الموفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للوقوف على سير الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول للدراسة الأولية بكليات الجامعة وجامعات الفرات الأوسط الحكومية والأهلية في ظل جائحة كورونا بغية استكمال متطلبات العام الدراسي 2019 – 2020.

 وناقش وفد الفريق برئاسة الدكتور عامر سمير الامير مع رئيس الجامعة الدكتور قحطان هادي حسين الجبوري ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية ومركز الوسائط المتعددة أداء الجامعة في الامتحانات الالكترونية والآليات والخطط المُتبعة من خلال غرفة السيطرة المركزية في الجامعة للامتحانات التي انطلقت اعتبارا من يوم الاحد الموافق الثالث عشر من ايلول الجاري .

وأشاد عضو الفريق الوزاري الدكتور مازن سمير الحكيم بالإجراءات المتخذة من قبل رئاسة الجامعة وعمادات الكليات واللجان الإمتحانية، وسعيها لتوفير جميع المستلزمات والمتطلبات التقنية لضمان نجاح العملية الإمتحانية، والحفاظ على مقومات رصانتها، بما يسهم في إستكمال متطلبات العام الدراسي 2019 - 2020.

مشيدا بحرص الجامعة على متابعة الإمتحانات الإلكترونية بشكل يومي في جميع الكليات معبراً عن إرتياحه لحسن تنظيم عمادات الكليات، وإلتزامها الكامل بالتعليمات والضوابط الوزارية والتوجيهات الصادرة من اللجنة المركزية للإشراف على الإمتحانات الإلكترونية، الأمر الذي أثمر عن نجاح هذه التجربة في الدراسات العليا والأولية والدور التكميلي.

من جانبه بين رئيس الجامعة الدكتور قحطان هادي حسين الجبوري أن هذه الامتحانات  تعد اختبارا إضافيا لامكانيات الجامعة في الأختبارات والتقويم الالكتروني بعد أن أثبتت الجامعة أهليتها وريادتها في مضمار التعليم الإلكتروني.

مضيفا انه تم لاتفاق مع الوفد الوزاري باصدار كتيب عن اخلاقيات التعليم الالكتروني للإستفادة من الورش التدريبية التي قامت بها جامعة بابل من خلال مركز الوسائط المتعددة في الجامعة.

من جانبه أوضح مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور عصام مجبل عبد ان الفريق الوزاري الذي زار جامعة بابل جاء بهدف متابعة العملية الامتحانية من خلال غرفة السيطرة المركزية والتعرف عن قرب على الاجراءات الالكترونية التي قامت بها الجامعة ونقل تجربة جامعة بابل الرائدة الى باقي الجامعات العراقية.

 وفي ختام الزيارة التفقدية للفريق الوزاري، أعربَ أعضاءه في مؤتمر صحفي نظمه اعلام جامعة بابل عن سعادته وامتنانه الكبير لما رأه واطلع عليه في غرف العمليات الامتحانية ، والآلية المتبعة لدى القائمين عليها والتزامهم العالي بالتعليمات الوزارية، مؤكدين أن جامعة بابل كانت على مستوى عال من التخطيط والأداء لتنفيذ الامتحانات الإلكترونية للعام الدراسي الجاري.