مناقشة رسالة الماجستير تصميم الية ذكية لفك التشفير STBC وبأداء متفوق في كلية الهندسة

التاريخ :27/06/2020 17:25:53
كلية الهندسة
كتـب بواسطـة  اعلام كلية الهندسة عدد المشاهدات 227

مناقشة رسالة الماجستير تصميم الية ذكية لفك التشفير STBC
 وبأداء متفوق في كلية الهندسة
  
 
ناقشت كلية الهندسة جامعة بابل رسالة الماجستير المقدمة من الطالبة نور سلمان علي في قسم هندسة الكهرباء حيث حملت الرسالة العنوان الموسوم 
" Fast Joint MIMO Channel Estimation and STBC Decoding Technique Using Intelligent Search Algorithms for BSS"
  " تصميم الية ذكية لفك التشفير STBC وبأداء متفوق "
في حين ضمت اللجنة المناقشة كل من الاستاذ الدكتور ليث علي عبد الرحيم (رئيساً) (جامعة بابل/ كلية الهندسة)، الاستاذ المساعد الدكتور سعد سفاح حسون (عضواً) (جامعة بابل/ كلية الهندسة)، الاستاذ المساعد الدكتور حيدر اسماعيل (عضواً) (جامعة كربلاء/ كلية الهندسة). كما أشرف على رسالة الماجستير المذكورة انفا كل من الاستاذ المساعد الدكتور قاسم كرم عبد الله (جامعة بابل/ كلية الهندسة) والاستاذ المساعد سمير عبد الكاظم (جامعة بابل/ كلية الهندسة).وبين السيد رئيس قسم هندسة الكهرباء الدكتور شمم علوش ان المناقشة جرت الكترونيا بشكل تام بين اللجنة بجميع اعضائها والطالب على منصة الكوكل كلاسروم وباستخدام برنامج ميت التابع للموقع المذكور والتي تم تخصيصها لإجراء مناقشات رسائل الماجستير وأطارح الدكتوراه بسبب الظروف التي يمر بها البلد من جائحة كورونا والحظر الصحي المفروض.

وبينت الرسالة تصميم الية ذكية لفك التشفير STBC وبأداء متفوق مقارنة مع الطرق التقليدية دون زيادة في عدد الرموز التجريبية. بالرغم من ان الاستراتيجية الجديدة أكثر تعقيدا لكنها تعطي في نفس الوقت التخمين وفك الشفرة، كما بين في هذه الرسالة قدم معيار جديد سميه استخراج مصدر واحد لتقليل الزمن بمقدار 1/عدد الرموز. يعتبر هذا الموضوع من المواضيع الحديثة والتي يتم استخدامها في اخر جيل للاتصالات ومن هنا جاءت اهمية الموضع والذي يساعد في زيادة الموثوقية والاداء في نقل المعلومات.


وفاء هاشم الحسيني