طلبة كلية العلوم يتحدون وباء كورونا بحملات توعية ورسوم وتوزيع مواد غذائية

التاريخ :10/04/2020 12:18:19
كلية العلوم
كتـب بواسطـة  امال عباس عبيد القره غولي عدد المشاهدات 120



طلبة كلية العلوم يتحدون وباء كورونا بحملات توعية ورسوم وتوزيع مواد غذائية 

                           

 قام عدد من طلبة كلية العلوم وفي مختلف الاختصاصات بحملات تطوعية تضمنت حملات تعفير وتعقيم وتوعية صحية تجاه مرض كورونا في الاحياء السكنية و دور العبادة والاسواق والمستشفيات . كما شارك عدد من طلبة الكلية في تصنيع الكمامات وتوزيعها على المواطنين اضافة الى مشاركة عدد منهم في دورات صحية نظمتها منظمة الصحة العالمية وحصولهم على شهادات مشاركة . فيما قام عدد من الطلبة في تحدي وباء كورونا عبر الرسوم التخطيطية .
 - تقول الطالبة غسق رضا عبد الحسين الدراسة المسائية من كلية العلوم : انها شاركت في حملة توعية في مستشفى النور للاطفال وقدمت ارشادات صحية لاهالي المرضى الاطفال عن اعراض ووقاية من مرض كورونا . وكذلك مشاركتها في صرف العلاج للمرضى كونها تنتسب الى شعبة الصيدلة ووحده الطوارئ  
- اما الطالب محمد خليل جاسم من قسم علوم الحياة المرحلة الثانية للدراسة المسائية ، فقد شارك في حملة توعية بنشر الوعي والثقافة الصحية في المحال والاسواق التجارية وفي دور العبادة وعقد ندوات توعوية للحد من انتشار وباء كورونا ،وشارك محمد ايضا مع المفارز الطبية والامنية لتعفير الطرق وواجهات المحال والدور السكنية. 

                                                  
- الطالب علي حامد اول علوم حياة مسائي فقد شارك في دورة تدريبية خاصة بمنظمة الصحة العالمية للوقاية من الفايروس ومواجهته وحصوله على شهادة تقديريه من المنظمة . 
- اما الطالب علي كاظم زاير مرحلة ثالثة دراسة مسائية من قسم علوم الحياة فقد تطوع للعمل التوعوي في الاسواق و دورالعبادة وتثقيف المواطنين بأهمية الوعي الصحفي وطرق الوقاية من الامراض وخاصة وباء كورونا . 
- وحصلت الطالبة آمال رزاق مصطفى من قسم علوم الحياة المرحلة الثانية في الدراسة المسائية على شهادة تقديرية مقدمة من منظمة الصحة العالمية بعد اكمال الكورس الخاص بفايروس كورونا في طرق السيطرة والوقاية والاستجابة . 
- وقام الطالب هاجر الحسناوي بجعل بيته نقطة انطلاق لتوزيع سلات المواد الغذائية على العوائل المتعففة وجمع التبرعات من منظمة ناشطون من اجل العراق . - ونظم الطالب حيدر سعدون المرحله الثالثه في قسم الكيمياء بالمشاركة حملة تعقيم وتعفير منطقه الطلائع اضافة الى خياطة الكمامات وتوزيع السلات الغذائية .  
- وقامت الطالبة بيداء لقاء شاكر من قسم علم الارض التطبيقي برسم لوحات بقلم الرصاص. كشفت عن موهبة كبيرة حيث استطاعت الرسوم من اظهار رمزية في المشاعر تنم عن ثقافة ووعي تام في فن الرسم . وبهذا النشاط استطاعت ان تعكس حالة من اظهار تحدي حقيقي لوباء كورونا وان الحياة نستطيع من صيانتها من هذا الوباء القاتل .