مشاركه تدريسي في كلية الطب جامعة بابل في رئاسه احدى جلسات مؤتمر علمي

التاريخ :27/02/2020 18:31:52
كلية الطب
كتـب بواسطـة  زينب كاظم امين عوض عدد المشاهدات 115

شارك الاستاذ المساعد الاستشاري الدكتور ((علي حسين البياتي)) التدريسي في كلية الطب جامعة بابل في رئاسة احدى الجلسات العلمية للمؤتمر العلمي السنوي السابع لأمراض الغدد الصم والسكري (7th scientific conference of Endocrinology and diabetes) والذي اقيم للفترة من 11 إلى 13 شباط 2020 على قاعة فندق بابل في بغداد بناء" على الدعوة الرسمية الموجه له.
حضره مدير عام دائرة صحة بغداد/ الرصافة وعدد من المسؤولين في الوزارة والأطباء الاستشاريين والأساتذة المتخصصين من مختلف محافظات العراق.
يهتم المؤتمر بتقديم البحوث العلمية المتخصصة بأمراض الغدد الصم والسكري حيث تم إلقاء محاضرات خاصة عن علاقة التدرن وتأثيرها على مرضى السكري وأيضا التهابات اللثة وعلاقتها بالسكر والتطرق لنقص فيتامين D ومحاضرات عن مرض العملقة وكذلك السمنة الهرمونية وأيضا جراحة العيون وعلاقة الشبكية بمرضى السكري وغيرها من الحالات واهم الطرق المستحدثة بالسيطرة على هذه الأمراض ومضاعفاتها.
وتأتي اهمية هذا المؤتمر في تبادل الخبرات والمهارات للباحثين وأيضا المحاضرين من الأطباء الاختصاص في هذا المجال والأساتذة ومدراء مراكز الغدد الصم والسكري في بغداد والمحافظات.
وفي ختام المؤتمر تم تزويد المشاركين في رئاسة الجلسات العلمية بشهادات المشاركة من قبل الاكاديمية البريطانية للتعليم الطبي المستمر.


     

بقلم:عباس مجيد