تدريسية في كلية التربية الاساسية تحصل على المركز الثاني في جائزة يوم العلم العراقي

التاريخ :28/01/2020 09:20:52
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 289


             


تدريسية في كلية التربية الاساسية تحصل على المركز الثاني في جائزة يوم العلم العراقي


حصلت ( المدرس آصال هاني حمزة ) التدريسية بقسم اللغة الانكليزية بكلية التربية الاساسية على المركز الثاني بجائزة مشروع التخرج المميز للطالبة زهراء وصفي بعنوان ( أداء طلاب الجامعات العراقيين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في استخدام مصطلحات Verb less )

تتعامل هذه الدراسة مع المتعاونين كواحد من الإنشاءات الشائعة والأساسية في اللغة الإنجليزية من ناحية ، وكمجال إشكالي لمتعلمي اللغة الإنجليزية في اللغة الأجنبية من ناحية أخرى .. النعت هو شكل من أشكال الفعل الذي يمكن استخدامه في الأزمنة المركبة من الفعل. هناك مشاركان باللغة الإنجليزية: النعت الماضي ، والذي ينتهي عادةً بـ -ed ، والمشارك الحالي ، الذي ينتهي بـ -ing .. لذلك ، يواجه طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية صعوبات في استخدامها بشكل صحيح في السياق. تشكل تشكيلات النعت مشكلة لهؤلاء الطلاب لأنهم يتشكلون بعدة طرق. تهدف هذه الدراسة إلى (1) تحديد وتحليل الأخطاء التي ارتكبها الطلاب في استخدام النعت الفعلي. و (2) إعطاء مبرر واضح للأسباب المحتملة لمثل هذه الأخطاء. ولتحقيق هذه الأهداف ، وضعت الفرضيات التالية: (1) يواجه معظم الطلاب صعوبات في إنتاج المشاركين ، (2) معظمهم لا يستطيعون تحديد وظيفة المشتركين ، و (3) معظمهم يتصاعدون للحصول على الاستخدام السليم للمشاركين .. للتحقق من هذه الفرضيات ، يقوم الباحث بتصميم اختبار وتطبيقه على طلاب السنة الثانية لاكتشاف الصعوبات التي يواجهها هذا النوع من المشاركين وتحليل النتائج على أساس النتائج التي تم استخلاصها. تقتصر هذه الدراسة على خمسين طالبا في السنة الثانية في قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية الأساسية ، جامعة بابل.




شروق ماجد المشرفاوي / اعلام الاساسية




   26/02/2020 10:41:14
   26/02/2020 06:56:11
   26/02/2020 06:27:49
   26/02/2020 06:19:08
   25/02/2020 20:29:17
   26/02/2020 12:57:06
   26/02/2020 10:16:00
   26/02/2020 10:04:04
   26/02/2020 10:01:36
   26/02/2020 09:52:38