جامعة بابل تعد دراسة خاصة لاستحداث كلية اللغات

التاريخ :6/21/2011 9:36:04 PM
كلية الاداب
كتـب بواسطـة  رحاب حبيب صاحب الموسوي عدد المشاهدات 1866


جامعة بابل تعد دراسة خاصة لاستحداث كلية اللغات

أعدت جامعة بابل دراسة متكاملة حول خطه لاستحداث كلية اللغات فيها بعد استكمال الموافقات الرسمية بذلك .جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل هاشم الاعرجي مع السادة تدريسي كلية الآداب وذلك يوم الخميس 26\5\2011 في عمادة الكلية . واضاف ان الجامعه مهيئة تماما لافتتاح الكلية فيها وذلك لغرض تهيئة الكوادر العلمية المتخصصة وسد النقص الحاصل في دوائر الدوله التي تفتقر دائما الى الكفاءات اللغوية . وشدد السيد رئيس الجامعة خلال حديثه على ضرورة مواكبة التطور العلمي الذى يشهده العالم وعلى اهمية نشر تدريسيي الكلية وباقي تدريسيي الكليات محاضراتهم العلمية في مواقع كلياتهم الالكترونية , بعد ان تطرق الى أسباب هذا التوجه الجديد للجامعة , داعيا السادة التدريسيين الى استنهاض الهمم والى مواصلة الجهود من اجل دعم مكانة الجامعة التي استطاعت الحصول على مراكز متقدمة تجاوزت فيها العديد من الجامعات العربية والعالمية خلال الشهور الثلاثة الاخيرة .

 د. نبيل هاشم الاعرجي رئيس <a href=جامعة بابل" title="د. نبيل هاشم الاعرجي" style="width: 200px; height: 150px;" src="http://i3.makcdn.com/userFiles/t/o/tosummit/images/untitled.jpg" />
وفيما يتعلق بموضوع نظام الجودة الشاملة , اكد السيد رئيس الجامعة ان جامعة بابل أصبحت الرائدة والوحيدة على صعيد القطر في هذا المجال بفضل تجربتها وخبرتها في اطار سعيها للارتقاء بالمستوى التعليمي موكدا عزم الجامعة تنفيذ العديد من البرامج العلمية الجديدة التي تنسجم مع ما تشهده جامعات العالم من تطور مستمر .

  اما فيما يتعلق بموضوع الأبحاث العلمية اكد السيد رئيس الجامعة تشجيع الجامعة ودعمها المتواصل للباحثين واستعدادها لتحمل نفقات نشر ابحاث السادة التدريسيين في المجلات العلمية العالمية الرصينة ونفقات سفرهم الى المؤتمرات العلمية في كافة انحاء العالم الصعوبات التي تعترض عمل الكلية.