مجلس محافظة بابل يعلن غدا الخميس عطله رسمية بمناسبة عيد الغدير

التاريخ :23/10/2013 08:42:53
كلية التربية للعلوم الصرفة
كتـب بواسطـة  الاء الطائي عدد المشاهدات 3243

قرر مجلس محافظة بابل والمثنى، الثلاثاء، اعتبار يوم الخميس الموافق 24/10/2013 المقبل عطلة رسمية بكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بمناسبة "عيد الغدير" باستثناء المؤسسات الخدمية والأمنية.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المجلس قرر اعتبار يوم الخميس المقبل الموافق الثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام لسنة 1434 عطلة رسمية بمناسبة يوم الغدير"، موضحا أن "المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي في جميع دوائر الدولة باستثناء المؤسسات الامنية والخدمية التي لها علاقة مباشرة بحياة المواطنين".

ومن جهة أخرى، ذكر مراسل "السومرية نيوز" في محافظة المثنى أن مجلس المحافظة صوت، اليوم، على اعتبار يوم الخميس المقبل عطلة رسمية لجميع دوائر المحافظة بمناسبة "عيد الغدير" لتمكين ابناء المحافظة من تأدية مراسم زيارة العيد في النجف.

وكان مجلس محافظة واسط قرر، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، اعتبار يوم الخميس المقبل عطلة رسمية بكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بمناسبة "يوم الغدير"، فيما أكد انه استثنى الدوائر الخدمية والأمنية من العطلة.

يذكر أن المسلمين الشيعة يحتفلون سنويا بعيد الغدير الذي يصادف الثامن عشر من شهر ذي الحجة، ويعتبرونه اليوم الذي أوصى فيه النبي محمد (ص) بالإمام علي خليفة من بعده بعد إنهائه حجة الوداع سنة 10 هجرية، وأن الوصية جرت في منطقة قرب مكة تسمى غدير خم.
عيد غدير مبارك وكل عام والمسلمين بالف الف خير ..

بقلم :آلاء الطائي