دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تبحث اهمية الطريقة الاكتشافية في تدريس مادة الرياضيات

التاريخ :29/09/2019 10:42:40
كلية التربية للعلوم الصرفة
كتـب بواسطـة  الاء الطائي عدد المشاهدات 290

دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة  تبحث اهمية الطريقة الاكتشافية في تدريس مادة الرياضيات
بحثت دراسة أعدها مرتضى حسين الطالب في قسم الرياضيات بكلية التربية للعلوم الصرفة بعنوان : (الطريقة الاكتشافية في تدريس مادة الرياضيات من وجهة نظر مدرسي الرياضيات  )وهو جزء من متطلبات نيل شهادة البكالوريوس بإشراف التدريسية ابتهال اسمر اعبودي.
يهدف البحث الحالي الى التعرف على اهمية الطريقة الاكتشافية في تدريس مادة الرياضيات من وجهة نظر مدرسي الرياضيات ,حيث اقتصر البحث على طلبة الصف الاول متوسط في مدرسة الاصول المختلطة في محافظة بابل .
بين الباحث ان طرائق التدريس تعد من الأدوات الفعّالة والمهمة في العملية التربوية إذ تؤثر تأثيراً أساسياً وفعّالاً في تنظيم الحصة الدراسية، وفي تناول المادة العلمية ولا يستطيع المدّرس الاستغناء عنها لأنّه بدون طريقة تدريسية لا يمكن تحقيق الأهداف التربوية للدرس.
استنتج ان الطريقة الاستكشافية لها عدد من نقاط القوى في تدريس مادة الرياضيات.
يوصي باستخدام الطريقة الاستكشافية في تدريس مادة الرياضيات واستخدام انواع الاكتشاف المختلط وحث واضعي المناهج الى التطرق الى خطوات الاكتشاف في الكتب المنهجية.
يقترح اجراء  دراسة مماثلة للبحث الحالي ولكن في مراحل اخرى, واجراء دراسة مماثلة للبحث الحالي ولكن من وجهة نظر معلمي الرياضيات.واجراء مقارنة بين هذه الطريقة وطرق اخرى في تدريس مادة الرياضيات

الاء الطائي : إعلام كلية التربية للعلوم الصرفة





   21/09/2020 07:29:25
   21/09/2020 06:20:09
   20/09/2020 10:23:36
   19/09/2020 18:46:28
   17/09/2020 18:48:02
   21/09/2020 07:11:01
   21/09/2020 06:43:57
   20/09/2020 18:30:53
   20/09/2020 18:17:39
   20/09/2020 18:02:43